الثلاثاء، 12 يونيو، 2012

حل مبتكرة لإخفاء الشعر الأبيض دون صبغه


بعض من السيدات يواجهن مشكلة ظهور الشعر الأبيض فى سن مبكرة، ما بين العشرينيات والثلاثينيات، وقد يظهر بجذور الشعر أو فى صورة شعيرات بيضاء كاملة متناثرة على فروة الرأس.
ويرجع سبب شيب شعيرات الرأس مبكرا لعدة أمور منها العوامل الوراثية والنفسية والضعف البدني وسوء التغذية وفقر الدم مما ينتج عنه توقف الخلايا الملونة في بصيلة الشعرعن تكوين وتصنيع المادة الملونة (الميلانين)، فيعود الشعر للونه الأبيض الأصلي.


والكثير من السيدات يلجئن للصبغة بأنواعها المختلفة ( المؤقتة أو الدائمة) لإخفاء هذه الشعيرات، لكنها فى بعض الأحيان تصبح عبئا ثقيلا ومزعجا على الشعر خاصة إن كان يعاني من بعض المشكلات الأخرى كالضعف والجفاف بالقدر الذي لا يحتمل تأثير المواد الكيميائية، فضلا عن طبيعتها المكلفة.
ومن هنا قدم خبراء العناية بالشعر حلولا أخرى لمواجهة مشكلة شيب الشعر منها الأفكار البسيطة التالية:


1- استخدمي ظلال العين أو الماسكارا


من الحيل الذكية والسريعة لإخفاء الشعر الأبيض استخدام مستحضرات التجميل التى ستعمل على تلوين الشعر الأبيض وإكسابه مظهرا شبابيا.


بعض الخبراء ينصحون باستخدام ظلال العين البنية الداكنة، وتلوين الجذور بها باستخدام فرشاة نظيفة.
يمكنك أيضا استخدام الماسكارا البنية أو السوداء - حسب لون شعرك- وتلوين جذور الشعر بها ثم تركها لتجف، هذه الحيلة أكثر فاعلية ودواما. كذلك يمكنك الاستعانة بأقلام تحديد الحاجب أو العين فهى ستحقق لك نفس الغرض المطلوب.


2- استخدمي أقلام تلوين شيب الشعر


تتوافر بالأسواق مستحضرات متخصصة في تلوين جذور الشعر بشكل مؤقت مثل Time Haircolor Touch-Up Stick من Roux Tweenأو Roux Colour Stick من Revlon ، وهى تأتي فى شكل أصابع مختلفة الألوان تماما مثل أقلام أحمر الشفاه ولها مفعول السحر فى إخفاء الشعر الأبيض إذا قمت بوضعه بكمية قليلة، لكن مشكلتها الأساسية ان اللون قد يختفي فى حال تعرض الشعر للرطوبة أوالبلل.


3- حيل تصفيف الشعر


* فى حالة وجود بعض الشعيرات على أحد جانبي الرأس، خذي خصلات من الجانب الآخر واسحبيها فوق الشعر الأبيض لتغطيه، ودائما أعدي تصفيفاتك على الجانب لإخفاء مظهر الشعر الأبيض تماما ليبدو وكأنه غير موجود. تذكري أن كثيرا من الرجال يقومون بهذه الحيلة لإخفاء الشعر الأبيض والحصول على لوك شبابي وأصغر سنا.


* احرصي على رفع جذور الشعر وتجنبي شد الشعر للوراء بحيث يكون نائما، فاكساب الشعر حجما أكبر وزيادة كثافته بطريقة وهمية تشتت عيون الآخرين عن الجذور ويخفيها تماما.


* تجنبي عمل تصفيفات مشدودة للشعر مثل ذيل الحصان الخلفي أو الكعكة، فالشعر المشدود والنائم كما قلنا مسبقا يبرز الشعر الأبيض بشكل أكبر، وفى حالة الرغبة فى عمل ذيل الحصان، يفضل تنفيذها بشكل عشوائي وفوضوي.


* اَضيفي لشعرك تموجات رفيعة وكثيفة بدلا من تركه سائبا، فالشعر المفرود يظهر الخصلات البيضاء بشكل أكبر.


* لا تتنازلي عن ارتداء إكسسورات الشعر فى المناطق التى يزداد عندها الشعر الأبيض، مثل المشابك والدبابيس المزينة بالفصوص والأطواق الملونة والمنقوشة التى تكون حلك الأمثل لإخفاء الشعيرات البيضاء الأمامية.


4- استخدمي قبعات الرأس والإريشاربات


من الأفكار الأخرى لإخفاء الشعر الأبيض على حدود الوجه ارتداء قبعات الرأس أو الإريشاربات الصغيرة، فهى متوافرة بألوان ونقوس ورسوم متنوعة ومواكبة للموضة وعصرية وستكمل أناقتك بالتأكيد.


5- جربي بودرة الشعر


ربما سمعت عن بودرة الشعر والشامبو الجاف التى تعمل على رفع جذور الشعر وإكسابه كثافة وحجما أكبر. وبالمثل تتوافر بمتاجر التجميل أنواع لبودرة الشعر تعمل على تعزيز وتلوين الشعر، وهى متوافرة بألوان مختلفة مثل البني والأحمر والأزرق والأحمر. هذه البودرة تبدي نتائج رائعة فى إخفاء الجذور البيضاء او تلوين كامل الشعر فى حالة الرغبة فى الخروج عن المألوف والحصول على لوك جديد ومختلف.


6 استخدمي القهوة


من المعروف أن القهوة تدخل فى تركيبة الكثير من مساحيق الصبغة، لما تتميز به من خصائص فعالة فى تلوين الشعر، مما يجعلها من الحلول الطبيعية التى يمكنك اللجوء إليها فى حالة عدم الرغبة فى صبغ الشعر كيميائيا. أضيفي ملعقتين من خل التفاح إلى زجاجة مملوءة بمشروب القهوة " معدة ومثلجة" واسكبي الخليط على شعرك رويدا رويدا وكرري 10 مرات ثم انتظري 5 دقائق واغسلي شعرك بالماء البارد. هذه الوصفة لن تأتي بنتائج واضحة إلا مع الشعر البني بطبيعته وتحتاج لتكرارها على مدار عدة أيام لتظهر النتائج.

0 التعليقات:

إرسال تعليق