الثلاثاء، 26 يونيو، 2012

احذروا الأطعمة اللايت


لايت عبارة نجدها على الكثير من الأطعمة الغذائية الموجودة في المحال التجارية. تعتقد المرأة التي تتبع حمية أنّ تناول هذا النوع من الأطعمة سيساعدها في الحفاظ على وزنها.


لكنّ المشكلة أنّ بعض هذه الأطعمة يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية وبالتالي يزيد الوزن. فما هي الأطعمة اللايت التي لا يجب الوثوق بها؟


الحلوايات اللايت: هذا النوع من الحلوايات يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية يمكن أن تصل الى 180 في الحبة الواحدة. يتم عادة استبدال الدهون فيها بكمية كبيرة من السكر، ما يمنحها كمية عالية من السعرات الحرارية ويؤدي الى زيادة الوزن.


الخبز الإفرنجي: رغيف من الخبز الإفرنجي اللايت يحتوي على ما يقارب 250 وحدة حرارية، فالمواد المستعملة في هذا النوع من النشويات تحتوي على عدد أكبر من غيرها من السعرات الحرارية. المرأة التي تتبع الحمية الغذائية تلجأ الى تناول رغيف في الصباح وآخر في المساء، وبالتالي فهي تحصل على 500 وحدة حرارية من دون الشعور بذلك.


الجبنة اللايت: 2 % دسم أقل هي العبارة التي نجدها على الجبنة البيضاء، لكنّ هذه العبارة لا تعني أنّ الجبنة خالية من السعرات الحرارية. هذه العبارة التي تجعلك تعتقدين أنّ هذا الطعام صحي، تعني أنّه تم تخفيف نسبة ضئيلة من الدسم الموجود في الحليب فقط وبالتالي، فكمية السعرات الحرارية ما زالت عالية.


إذن يجب الحذر من عبارة لايت لأنّها لا تعني دائماً قليلة السعرات الحرارية. وعلى من يريد اتباع حمية أيضاً قراءة المحتويات الغذائية جيداً والتأكد من وجود عبارة خالية من الدسم والتأكد من عدد السعرات الحرارية جيداً.

0 التعليقات:

إرسال تعليق