الأربعاء، 20 يونيو، 2012

انواع فرش الشعر والغرض المخصص لكل نوع


الفرشاة من اهم أدوات تصفيف الشعر، لذلك تأتيك بأنواع وأشكال مختلفة ولكل منها استخدام وفقا لنوع الشعر وكثافته وطوله.
وقد أثبتت الأبحاث العلمية ان الفرشاة لها فوائد عدة بعيدا عن تصفيف الشعر، أهمها تدليك فروة الرأس ومنع تراكم قشرة الشعر كما انها تعمل على توزيع زيوت الشعر الطبيعية حتى الأطراف.
كما تعمل فرشاة الشعر المنتهية أطرافها بكرات صغيرة على تحفيز تدفق الشعر إلى فروة الرأس وبالتالي ضمان نمو الشعر بشكل طبيعي وصحي.
أما على الصعيد الآخر، قد يؤدي الإفراط في تسريح الشعر إلى إتلافه وإفساد فروة الرأس فضلا عن التسبب في زيادة نسبة الزيوت في الشعر وبالتالي تشحمه.
لذلك، يفضل دائما تسريح الشعر بشكل معقول، آخذين في الاعتبار استخدام الفرشاة المناسبة لهذا الغرض، لتجنب تعريض الشعر للتشابك وبالتالي التقصف والتقطع.
فنوع الفرشاة عامل أساسي لضمان الحصول على التصفيفة المناسبة لشعرك، وفيما يلي أهم ستة أنواع من الفرشاة التي صمم كل منها لأغراض مختلفة.
1- الفرشاة البلاستيك المفرغةVent Hairbrush :
هي ابسط انواع الفرشاة وتستخدم فقط لتحديد معالم الشعر واتجاهه وليس لتصفيفه بشكل متقن، استخدمي هذه الفرشاة لتمنحي شعرك مظهرا كثيفا مفعما بالحيوية والانطلاق
2- فرشاة تصفيف الشعر Styler Hairbrush:
هي الفرشاة الأكثر رواجا وتصنع من الشعر الصناعي ويفضل استخدامها مع الشعر المتوسط الطول وقصات الشعر شبه الدائرية بكل أنواعها والتي تأتى في مقدمتها قصة شعر فيكتوريا الشهيرة. ومع هذه الفرشاة يمكنك فرد خصلات شعرك وأطرافها بشكل يتماشى مع قصة شعرك.

3- الفرشاة البيضاوية Cushion Hairbrush:
تلقى هذه الفرشاة رواجا واسعا خاصة من قبل الرجال، وهي تكون بيضاوية الشكل ومصنوعة من خيوط خشنة من الشعر الطبيعي والنايلون.
وتتميز هذه الفرشاة باحتوائها على قاعدة مرنة مضادة للصدمات تساعد على تصفيف الشعر بشكل مرن وبسيط.
ويفضل أصحاب الشعر القصير إلى المتوسط الطول استخدام هذا النوع من الفرشاة لتنعيم شعرهم دون رفعه أو الزيادة من كثافته.
4- الفرشاة الدائرية Round Hairbrush:
لا يقتصر استخدام الفرشاة الدائرية على لف الشعر حيث انها من الممكن استخدامها في رفع الشعر والزيادة من كثافته عن طريق الاستعانة بمجفف الشعر وتسليطه على الجذور.
وإذا كان شعرك مموجا، فيفضل استخدام هذا النوع من الفرشاة، خاصة انها تصنع من الخيوط الطبيعية التي تجذب الشعر نحو مركز الفرشاة مما يساعد على شد الشعر وتخفيف التجاعيد.
اختاري الفرشاة الكبيرة إذا كان شعرك طويلا، بينما استعيني بالفرشاة الصغيرة إذا كان شعرك قصيرا.
5- الفرشاة المستطيلة Paddle Hairbrush:
تأتى هذه الفرشاة على شطل مستطيل وتكون كبيرة الحجم وتستخدم لتصفيف الشعر الكثيف والطويل فقط.
وإذا كان شعرك طويلا ومموجا استخدمي في البداية الفرشاة المستديرة، ثم استعيني بهذه الفرشاة لتنعيم الشعر.
أما إذا كان شعرك طويلا ومفرودا، فاستخدمي هذه الفرشاة مباشرة لتصففي بها شعرك بالشكل المناسب.
وعادة ما تستخدم هذه الفرشاة للتصفيف فقط دون إضفاء اى كثاقة على الشعر.
6- فرشاة المجفف المستديرة Thermal Brush:
تأتيك هذه الفرشاة مع مجفف الشعر وتكون دائرية الشكل ومجوفة بشكل يسمح بتدفق الهواء الساخن، وتتميز هذه الفرشاة بتصفيف الشعر وفرده من الخارج والداخل وتستخدم مع كل أطوال الشعر.
وبعد اختيار الفرشاة الصحيحة يجب ان تتعرفي على الطريقة المثلى لتسريح وتصفيف الشعر وهي:
1- مشطي شعرك أولا تدريجيا من الأسفل حتى تصلي إلى الجذور.
2- صففي شعرك بالفرشاة من الأعلى إلى أسفل.
3- وللتخلص من الشعر المتطاير اثناء تصفيف الشعر رشي قليلا من المياه على شعرك اثناء تصفيفه وبعد الانتهاء من التصفيف رشي مثبت الشعر.
4- ولتمشيط الشعر الطويل يفضل القعود والانحناء قليلا للأمام ليتدلى شعرك جميعه لأسفل ثم البدء في التصفيف على مراحل تبدأ من جذر الشعر وحتى الأطراف.
ملحوظة:
احرصي على غسل فرشاة الشعر وذلك عن طريق نزع الشعر المعلق بها، ثم نقعها في قليل من الصابون أو الشامبو بمعدل مرة في الأسبوع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق