الثلاثاء، 26 يونيو، 2012

افقدي وزنك ب" البطيخ" خلال الصيف‎


البطيخ ليس مجرد فاكهة لذيذة، ولكنه أيضاً أفضل غذاء لخفض الوزن خاصة في الصيف، فالبطيخ يحتوي على سعرات حرارية قليلة، ويستطيع أن يقتل الإحساس بالجوع بشكل كبير ولفترات طويلة، لذا يجب على المهتمين بنظم الحمية، أن يضمنوا البطيخ في خطتهم، ليستفيدوا من النتائج الإعجازية التي يحققها في فقدان الوزن.


كم عدد السعرات الحرارية في البطيخة ؟


يعتبر تناول الفاكهة، جزء مهم من أي نظام غذائي متوازن، فهي تمكنك من فقدان الوزن بطريقة صحية، حيث تملأ معدتك بلاً من أن تشعر بالجوع، والبطيخ يحتوي على 49 سعر حراري لكل كوب، بينما تحتوي البطيخة –ذات الوزن الطبيعي- على 20 كوب، وبذلك تحتوي البطيخة بكاملها على 1000 سعر حراري، وهو رقم معقول للإستهلاك في اليوم.


افقدي وزنك بالبطيخ


إذا كنت تريد أن تفقد الوزن بسرعة يجب أن تتبعي هذه القاعدة البسيطة، يجب أن تأكلي كيلو جرام واحد من البطيخ، لكل 10 كيلو جرام من وزنك.
أفضل جزء في الموضوع، هو أنك لن تكوني جائعة خلال هذا النظام الغذائي، لأن البطيخ يملأ المعدة لفترات طويلة، وكثير من الناس الذين يتبعون هذه الحمية، يفقدون ما بين 3 – 5 كيلوجرامات في أيام قليلة.


البطيخ يحتوي أيضا على بعض المواد الغذائية الصحية مثل فيتامين (ج) والليكوبين، وهي مواد مهمة للصحة عموماً.


ويمكنك استبدال البطيخ بالأكلات السريعة والحلوى، فهو أفضل وأشهى كثيراً.
إن المحتوى العالي من الماء داخل البطيخ، يساعد في حرق الدهون، ويجعل عملية الأيض أكثر كفاءة، خاصة مع وجود محتوى صحي من الألياف والبروتين، ويساعد الجسم على استهلاك الدهون المخزنة داخله بكل كفاءة.


كيف تضعين البطيخ على قائمة حميتك


هناك طرق عديدة لوضع البطيخ بكثافة ضمن قائمة حميتك.
يمكنك أن تأكليه كشرائح، أو تناوليه كوجبة خفيفة بين مواعيد الوجبات.
يمكنك أيضاً أن تصنعي منه عصير مباشرة، أوخليط من مشروبات أخرى، مثل أن تضيفي إليه بعض حبات الفراولة وتخلطيهم معاً في الخلاط، فيصبح لديك مشروب لذيذ وصحي وقليل السعرات الحرارية، يمكنك تناوله في أي وقت.
أيضاً يمكنك أن تصنعي سلطة من البطيخ، بإضافة بعض الأعشاب والخضار المسلوق، والملح والفلفل، والصوص الأسباني، فيصبح لديك طبق غداء ضخم وقليل السعرات الحرارية في نفس الوقت.


نصيحة لاختيار أفضل أنواع البطيخ


عندما تختارين البطيخ، أنظري جيداً إلى لون وقشرة البطيخ، فيجب أن تكون لامعة، ولكن ليس بشكل فاقع، ولا باهت في نفس الوقت، وألا تكون قطعة البطيخ أثقل من وزنها الطبيعي. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق