الجمعة، 22 يونيو، 2012

نصائح للعروسين


إتمام الخطوبة والرومانسية الشديدة التى تشعر بها المرأة ليست شرطاً لإتمام الزواج ، لأن هذه الفترة ما هي إلا للتعارف قد تنجح أو تفشل ، لذا يشير يشير خبراء علم النفس أن كلمة “أحبكِ” ليست شرطاً لسعادة زوجية مستقبلية ، وإذا كانت الكلمات هي الوحيدة التي يهمس بها في لحظات العاطفة ، فتأكدي أنها عديمة الجدوى وإنها لا تعني الكثير إذا لم يرافقها بعض الأمور:


نصائح للعريس أولا
1 – عليك أن تتحلي بالثقة في النفس في أول لقاء ، ويجب أن يشعر كل من حولك بذلك.


2 – قدم نفسك بشكل محترم ، ومن الضروري مرافقة أحد من الأهل معك مع تجنب وجود الأصدقاء ، تجنباً للشك من قبل أهل العروس بعدم الجدية.


3 – كن صريح مع نفسك ولا تبدأ بالكذب ، ولا تبدأ بالسلبيات حتى لا يشعر الطرف الآخر بالصدمة والنفور، ابدأ بالإيجابيات، ولا تضخم الاشياء المتعلقة بالامكانيات ، ولكن اعرضها بصورة واضحة ومناسبة.


4 – احرص على ألا تفارق الابتسامة والبشاشة وجهك.


5- في حالة عدم شعورك بالميل في إتمام الزيجة ، لا بد من أن تصرح بذلك لأهل العروس ، بمكالمة هاتفية ، على سبيل المثال : “أنا آسف .. هناك ظروف تمنعني من إتمام هذه الزيجة”.


نصائح للعروس :
1 – لا يصح مقابلة العريس خارج المنزل كالنادي ، ولكن الأصل أن يدخل الرجل البيت في أول مقابلة ليشعر بأن الأمر جدي وليست مجرد نزهة ، ولا ترخصي نفسك بدون أن تدري ، لأن بهذه الطريقة لا يشعر المتقدم للزواج بالمسؤولية , فعليك ان تكوني ثقيلة ورزينة جدا.


2 – من الأفضل معرفة كل شيء عن المتقدم للزواج من حيث الأساسيات قبل دخول البيت أو تحديد الميعاد.


3- مفضل ان تجلسي مع العريس لبضع من الوقت بغرفة منعزلة دون تدخل احد , لكي لا تشعري بالاحراج من الاهل .


4 – هناك علامات يمكنك من خلالها اكتشاف أن العريس لن يتخذ الخطوة المقبلة ، مثلاً الحديث فى موضوعات عامة ، ينظر إلى سقف الغرفة ، يتجنب الحديث عن بعض الأمور الجدية المتعلقة بمستقبله ، ويتهرب من ذكر بعض التفاصيل .


5- تأكدي من أنه لا يوجد ما يسمي بالحب قبل الزواج ، ولكنه في الحقيقة الأمر لا يتعدي مجرد إعجاب تتوهم من خلاله بعض البنات بأن هذا هو “الحب” ، هذا المسمس (الحب) لا يأتي إلا بعد أن يحتك كل طرف بالآخر بعد الزواج.


أثناء اتخاذ القرار ينصح الخبراء بعدم الانخداع بالكلام المعسول والرومانسية المزيفة، وقيمي بطريقة تعتمد على العقل بمساعدة نصائح الأهل ، لأن المرأة بطبيعتها تحب أن تسمع الكلمات الرقيقة وتغمض عينيها لتفكر وتسرح في تلك الكلمات ، أما في حالة أن توجه لها نصيحة فتغمض عينها كي تنام!


لا تخدعك كلمة “بحبك”:
- يجب أن يتفقد الخطيبان كل منهما الآخر ويلتقيا بانتظام .


- اعملا على تخطيط المستقبل سوياً .


- العلاقة الناجحة تجعل الخطيبان يشعران بالرضا في كافة الأوقات.


- تبادلا الهدايا مهما كانت بسيطة ، واعملا دوما على الاتصال بعائلة الشريك الآخر.


- يجب الحرص مناقشة الأمور المالية ، ومن الضرورى مناقشة إنجاب الأطفال مستقبلا.


- قوما بحماية علاقتكما من الأصدقاء والعائلة ممن لا يعرفون أحد الطرفين ، حتى لا يكون الطرف الثالث حجر عثرة أمام مستقبلهما ، واغفلا آراء الفضوليين ممن لا يهتمون بأمركما.


- يجب أن يكون الشريكان حريصين على إدخال الحب الجديد إلى عائلتيهما ، فكل واحد في هذه العائلات له آراءه الخاصة

0 التعليقات:

إرسال تعليق