السبت، 23 يونيو، 2012

ماسكات طبيعية للعناية باليدين


اليد هي رمز تألق المرأة فيجب عليها أن تعتني بهما بدقة وخصوصا في فصل الشتاء، إذ يتعرض الجلد إلى الهواء البارد، مما قد يصيب المناطق الحساسة بالجفاف والتشقق وأيضا تقوم المرأة بأعمال المنزل مثل غسل الأواني بالماء والغسيل فإن يديها معرضة للجفاف أكثر من أي جزء آخر، لذا يجب الاعتناء بهما كما تعتني المرأة ببشرة وجهها وشعرها.


أشارت خبيرة التجميل سماح محمد، إلى أن المرأة يجب أن تعرف ما هي نوع بشرتها. ولأن المرأة الشرقية بطبيعتها ليس لديها وقت لأن تذهب إلى صالونات التجميل أو المراكز الجلدية فهذه بعض الطرق لصنع ماسكات من المنزل وفي متناول اليد:


- تبييض اليدين:
الطريقة الأولى:
ضعي قليلاً من الليمون في باطن يدك ثم ضعي عليه قليلاً من السكر وبعد ذلك قومي بدعكهما في يديك دعكاً جيداً ومن ثم قومي بغسلهما بالماء.


الطريقة الثانية:
أو ما يسمى بغسول الفواكه، وفيه تخلط 5 ملاعق كبيرة ماء ورد و3 ملاعق كبيرة جليسين وملعقة كبيرة ليمون، مع ملعقة كبيرة من عصير البرتقال وملعقة كبيرة من خل التفاح. و يعبأ المزيج في زجاجة مع الرج عدة مرات ثم يوضع على اليدين يومياً بعد الوضوء أو الجلي و الاستحمام. هذا الغسول له عدة فوائد كتبييض اليدين ومقاومة التجاعيد وأخيرا حماية اليد من الجفاف.


-لليدين شديدتي الحساسية والمتشققة :


- كريم زيت اللوز:
ضعي زيت اللوز مع زيت البابونج في زجاجة ومن ثم خضي المزيج بقوة ليصبح لديك كريماً جاهزاً للاستخدام . فهو كريم غني بالفيتامينات ويحمي البشرة من العوامل الخارجية كالشمس و الهواء البارد، بالإضافة إلى أن زيت البابونج مهدئ ومرطب.


- لليدين شديدتي الجفاف :
1- اغسلي يديك بالماء الساخن لإزالة جميع الأوساخ والشوائب العالقة بالجلد.
2- دلكي اليدين بالعسل مع زيت الزيتون واتركيها أطول مدة ممكنة. ثم أزيليهما بمنظف خال من الصابون.
3- يجب عليك أن تدللي يديك بالتدليك والمساح عن طريق الزيوت المعطرة مثل :خشب الصندل والخزامى فهي تهدئ الأعصاب وتزيل التشنجات.
4- إذا أردتِ أن تنعمي بيدين أكثر نعومة ونظافة ادهني زيت اللافندر على يديك أكثر من 15 دقيقة فهو ملين ومجمل.


- لتغذية الأظافر :
تخلط المكونات التالية: صفار بيضة و3 ملاعق صغيرة زيت زيتون و3 ملاعق صغيرة خل التفاح وتحفظ في الثلاجة. تدهن بها الأظافر بقطعة قطن وتمرر على كل أظفر، فهذا الماسك جيد لتغذية الأظافر وزيادة صلابتها

0 التعليقات:

إرسال تعليق