الأربعاء، 20 يونيو، 2012

نصائح لظهر اكثر جاذبية


انتبهي سيدتي نحن الآن في فصل الصيف وأمامك الفرصة سانحة لكي تكوني لؤلؤة متألقة طوال الوقت أمام زوجك، من خلال ارتداء الأثواب المفتوحة، ملابس البحر، وغيرها من مقتنيات جاذبية الأنوثة الصيفية.


نهتم فقط بما نراه أمام المرآة، لكن هل فكرت فيما لا تراه عيناك بينما يراه هو؟ .. إنها منطقة الظهر التي تمثل جزءا كبيرا من الجسم ومصدرا هاما جدا لمنح إطلالتك مزيدا من الجاذبية فهو يظهر دائما عند ارتدائك لأي ملابس صيفية .. فهيا نتعرف على أفضل الطرق ليبدو ظهرك أجمل ما يكون .. فقط اتبعي معنا الخطوات التالية:


لمسة من السمرة الطبيعية:


مهما كان لون بشرتك وخاصة إذا كنت شقراء، يمكنك إضفاء لمسة رقيقة من السمرة مستخدمة مستحضرا طبيعيا مزودا بعنصر ترطيب وتقشير لإزالة أي خلايا ميتة في منطقة الظهر.


مستحضر العناية بالظهر:


مثلما تعالجين بشرة الوجه، هناك معالجات لبشرة الظهر وهي مستحضرات تستخدم لتفتيح وتنعيم البشرة في هذه المنطقة مع توفير العلاج والترطيب العميق الذي يمنح ظهرك المظهر الصحي المتألق.


يمكنك القيام بذلك من خلال الذهاب إلى منتجعات تنظيف البشرة أو استخدام مستحضرات منزلية تؤدي نفس الغرض وتعطيك نفس النتائج.


إزالة شعر الظهر بالليزر:


إذا كان ظهرك مغطى بطبقة من الشعر الغير مرغوب فيه فأنت بحاجة إلى إزالته بالليزر، وهذا سيتطلب القيام بسلسلة من المعالجات التي ستتخلصين بعدها من هذا الشعر نهائيا، هذا بعد استشارة طبيب الجلد الخاص بك والتأكد من عدم وجود أي آثار جانبية.


علاج حب الشباب:


نعاني جميعا من تواجد حب الشباب في الظهر وخاصة في فصل الصيف بسبب الحرارة والتعرق المستمر، بالإضافة إلى حساسية البشرة، وهذا ما يفقد الظهر جماله وجاذبيته، لذا إذا رغبت في ظهر متألق جميل، عليك الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية ليرشدك إلى أفضل العلاجات التي تخلصك من هذه المشكلة تماما بطريقة آمنة.


يمكنك أيضا استخدام تقنية (علاج حب الشباب بالصورة الديناميكية –PDT) فهي وسيلة حديثة تهدف إلى علاج حب الشباب وما يخلفه من ندبات أو آثار مكروهة، وبهذا تملكين ظهرا ناعما مثل الحرير.


تجديد وإحياء بشرة الظهر:


عندما تتطلب عملية التخلص من حب الشباب القليل من العناية الإضافية، يقترح خبراء الأمراض الجلدية استخدام تقنية (Cutra Xeo) وهي طريقة يستخدم بها الليزر لإعادة إحياء الجلد، وتستخدم لكل شيء بدءا بعلاج الوجه حتى عروق الساق، المسام، آثار تقدم العمر، البقع الناتجة عن الشمس، النمش والندوب.


شفط الدهون:


تتواجد لدى بعض النساء نسبة من الدهون الزائدة في منطقة الظهر مما يشوه مظهره، وإذا لم تستطع التخلص منها بالوسائل التقليدية يمكنها حينئذ اللجوء إلى طريقة شفط الدهون تحت إشراف طبيب متخصص، في حالة عدم وجود أي نوع من الخطورة على صحتها.


وتعتبر تقنية (SmartLipo) من الوسائل الحديثة التي تهدف إلى شفط الدهون من المناطق الصغيرة والمتوسطة الحجم مثل الخصر، الوركين، فهي الأقل خطورة من بين جميع طرق شفط الدهون.


تغيير نظامك الغذائي:


للحصول على الظهر الجميل ذي العضلات الكاملة عليك بتقليل دهون الجسم، وهذا من خلال الامتناع التام عن الأطعمة الجاهزة أو المصنعة وتناول عدد يتراوح بين ست إلى ثماني وجبات صغيرة خلال اليوم هذا لتزيد من سرعة الأيض.


اتبعى نظاما فعالا للقلب وتمسكى به:


يمكنكِ ممارسة 20 دقيقة من الرياضة يوميا إذا لم يكن لديك وزن زائد عن الحد، بينما لو كان لديك 20باوندا أو أكثر لتخسريها يمكنك ممارسة التمرينات المكثفة لمدة 45 دقيقة.


ممارسة رياضة لجميع أجزاء الظهر:


يجب ممارسة تمرينات رياضية تهدف إلى تحسين وتقوية عضلات الظهر بجميع أجزائه: أعلى، أوسط وأسفل الظهر، واعلمي أن الظهر مكان متكامل فلا تمارسي رياضة لجزء به دون الآخر.


ومن الرياضات المفيدة للظهر والتي لابد من ممارستها بانتظام ما يلي:- السير.


- السباحة.


- ركوب الدراجات الرياضية.


نصائح أخرى للعناية بصحة الظهر:


- دائما قومي بثني ركبتيك وفخذيك لكن لا تثني ظهرك أبدا.


- لا تثني ظهرك وتلفيه في نفس الوقت.


- عند حمل أي غرض يجب أن يكون قريبا جدا من جسمك.


- احملي الأشياء داخل حقائب وتجنبي الأكياس ذات الحبال.


- حافظي على وضع جسمك بأن يكون جيدا وتجنبي الجلوس بطريقة مترهلة فوق مقعدك.


- تجنبي الانحناء أو الاندفاع للأمام فوق المكتب.


- لا تسيري وكتفيك منحنية.


- استخدمي مقعدا له مسند للظهر، والجلوس وقدميك مسطحة على الأرض أو على مسند للقدمين، مع تغيير وضعية جلوسك كل بضع دقائق.


- ابتعدي تماما عن التدخين؛ لأنه يقلل من تدفق الدم إلى الاسطوانات الموجودة بين فقرات الظهر مما يؤدي إلى تدهور حالتها الصحية.


- تخلصي من أي وزن زائد.


- تخيري مرتبة مناسبة لطولك، عمرك ومكان نومك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق