الأربعاء، 20 يونيو، 2012

مزيلات العرق.. شروط لاختيارها بعناية

لنساء يعرفن أهمية المقارنة عند التسوق، خاصة مقارنة روائح العطور ومزيلات العرق، وللأسف لسنا كلنا نجيد فن المقارنة واختيار مزيل العرق المناسب، ولنكتسب هذه الميزة تعالي بنا نقرأ النصائح التالية:

1- حددي إذا كنت تريدين شراء مزيلاً للعرق أو “مضاداً للعرق” فهناك فرق لا تعرفه الكثيرات، فمزيل العرق “الديودرون” يغلف جسمك بالرائحة، أما مضاد العرق فيساعدك في التقليل من التعرق خاصة تحت الإبطين.

2- قارني الروائح. ابدئي بتلك التي تجذبك ولكن تذكري أنها لن تكون بنفس الرائحة على جسمك، لذلك ننصحك بشراء اثنين وتجريبهما قبل أن تقرري بأيهما ستتمسكين.

3- اختاري بين البودرة أو السبراي أو الرول، السبراي جيد إذا لم يسبب لك الحساسية، البودرة قد تترك آثاراً على ملابسك، أما الرول فقد يسد المسامات ويسبب حبوباً تحت الجلد، وليس كل بشرة لها نفس رد الفعل. إذا كنت صاحبة بشرة دهنية ننصحك بالسبراي أو البودرة وللبشرة الجافة ننصحك بالرول.

4- اقرئي ما هو مكتوب على العلبة ومن الأفضل أن تختاري مزيلاً للعرق يدوم وقتاً طويلاً.

5- من الأفضل أن تختاري مزيل العرق ومضاد العرق من نفس نوع عطرك وكريم جسمك. فهذا يعطيك رائحة عطرة إضافية طيلة الوقت.

6- اختاري الروائح الطبيعية، ولكن تجنبي مزيلات العرق الرخيصة. احرصي على أن تكون رائحة مزيل العرق بعيدة عن الكحول القوية الموجودة عادة في العطور.

7- قبل وضع مزيل العرق دائماً قومي بدهن المنطقة تحت الإبط بماء الورد والليمون، ثم ضعي كريم الترطيب. ثم اتركي جلدك يمتصها. ثم رشي مزيل العرق.

8- تذكري مهما وضعت من مزيل العرق، فهو لا يعمل بشكل جيد إذا كان هناك شعر في المنطقة تحت الإبط, لا تقصري بحق نفسك وانزعي هذا الشعر صيفاً شتاءً. لأنه يتفاعل بشكل كريه مع رائحة عرقك.

9- ضعي علب مزيلات العرق الفارغة بين ملابسك. ستترك أثراً دائماً عليها، خصوصاً الداخلية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق