الأربعاء، 20 يونيو، 2012

حقائق وأسرار لا تعرفينها عن ألوان الشعر


هل تريدينتجربة اللون الأزرق أو الأحمر وربما الأشقر، أم تفضلين أن تكوني في زاوية الأمان معاللون البني؟
 تعرفي معنا على الحقائق التالية، وبعدها ستتمكنين لا شك من معرفةاللون المناسب لشعرك.
 إن اختيار لون الشعر الأكثر بساطة، هو فقط ما نريده قبلتغيير لونه، ومع وجود العديد من الألوان للاختيار من بينها، فقد يصبح من الصعب جدامعرفة أيهما أنسب لنا.
 - الفاتح أم الغامق؟:
سواء كنتِسمراء أو شقراء، فإن معظم الألوان الداكنة كالأحمر الداكن والبني؛ يتناسب كثيرا معبشرة العرب بشكل عام بعيدا عن الأصفر الشاحب، مع العلم أن الشيء الذي ينبغي وضعه فيالاعتبار هو في حالة ما إذا كان اللون عالميا، هنا يمكن أن تكون قاعدة عامة فيمسألة تغيير لون الشعر.
 ولكن في نفس الوقت إذا تم عمل الأصفر الشاحب أو الأحمرالفاتح، يكون شيئا من باب المرح والابتهاج، ولمن تتمتع ببشرة بيضاء يمكنها محاولةالألوان الفاتحة كالبنفسجي، في حين يكون اللون الأرجواني مناسباً مع المرأة ذاتالبشرة الداكنة.
 أيضا تعتبر الألوان كالأزرق والبنفسجي والبرتقالي هي تلك التيتضيف نوعا من الحيوية والتجديد إلى شعرك وشخصيتك على حد سواء.
 - الأشقرلا يعمل جيدا:-
يعتقد الجميع أنه يمكن محاولة جميع ألوان الشعر علىالمرأة ذات البشرة الفاتحة، أما بالنسبة للمرأة الشقراء برغم جماله فهى ليسبإمكانها تغيير لون شعرها.
 وبما أن اللون الطبيعي لشعرنا هو الأسود، إذن فنحننمتلك العديد من الصبغات ومن ثم يصبح الأمر غير بسيط أثناء تغيير اللون أوتفتيحه.
 أيضا فهناك الكثير من النساء الغير محبات لنمو السواد بشعرهن وتلجأنإلى تفتيحه بشكل متكرر، الأمر الذي يسيء إلى الشعر كثيرا ويتسبب في تلفه.
  علاوة على ذلك .. فإن تغيير المناخ يمكن أن يحدث فرقا أيضا، حيث إن البيئة الحارةوالرطبة وأشعة الشمس اللامعة يمكن ألا تتناسب مع اللون الأشقر.
 ولكن إذا كنتِترغبين في لون شعر أشقر بالرغم من كل الأسباب المذكورة سالفا، فيمكنك مزجه مع اللونالبني مثلا.
 - تغيير لون الشعر بنفسك:-
إن جلب مصفف الشعرإلى المنزل هو من أكثر الأشياء الشائعة التي نقوم بها جميعا، ولكن كيف يمكنك القيامبذلك بمفردك؟
 عند شرائك للمنتج عليكِ معرفة أن النتيجة ستكون هو ذلك اللون، حيثإن العديد من النساء يأتين بنتيجة مخالفة تماماً لما قامت بشرائه.
 وإن كنتِترغبين في القيام بذلك بنفسك، فعليكِ التحدث مع مصفف الشعر أولا قبل إجراء أيتغيير.
 وكما نعلم جميعا أن جميع المنتجات تحتوي على المواد الكيماوية وألوانالشعر ليست استثناءً لهذه القاعدة، وإن وجود تلك المواد تعمل على أخذ الرطوبة منشعرك حتى بعد التلوين، وهنا لا ينبغي فقط تغيير الشامبو الخاص بكِ، بل يفضل الذهابإلى المنتجعات الصحية الخاصة بالشعر.
 - حقائق الألوان:-
- احرصي أن يتناسب لون شعرك مع لون عينيكِ .. وفي حين كون الشعر الداكن أفضل معالعيون الداكنة، فإن العيون الفاتحة أيضا تتناسب مع الشعر الداكن والفاتح.
 - إذا كانت طبيعة شعرك مجعدة، فتجنبي استخدام الألوان الفاتحة التي تزيد من تجعدالشعر أكثر، وعلى جانب آخر يمكن للمرأة ذات الشعر الأملس محاولة الألوان الفاتحة أوالداكنة.
 - إن حالة الشعر تهم كثيرا، لذلك إذا كانت خصلات شعرك ضعيفة، فإناللون الداكن هو الأنسب لكِ لأنه يزيد من لمعان الشعر ويجعله أكثر صحة.
 - إذارغبت في تلوين شعرك من أجل مناسبة خاصة، فإن اللون المؤقت الذي يتم تطبيقه يستمرفقط بين 8 و 12 غسلة مع أقل تلف نسبيا، إلى جانب ذلك يمكنك محاولة المزيد منالألوان في وقت أقل.
 - إن الألوان الدائمة ستظل دائمة كما هي، ولكن فقط الشعرالجديد لن يكون سوى جزء بسيط يحتاج إلى إعادة التلوين، مع العلم أن اللون سيتلاشىمع الوقت ومن ثم هناك حاجة إلى تجديده من حينٍ لآخر.
 - الألوان المؤقتة تكونخالية من الأمونيا، وبالرغم من أن البعض لديه حساسية تجاهها، فلا يمكن استبعادها منالألوان الدائمة؛ لأنها تعمل بمثابة حافز للأكسدة وتضخم من الطبقة العليا للشعر حتىيتمكن اللون من الإختراق.
 - الخصلات - وهي الطبقات غير المتصلة - يمكن أن تعززمن تلوين الشعر، وقد تبدين أكثر إبداعا عند الشروع في تلوين جانب واحد فقط منالشعر.
 - الأصباغ المعدنية يجب أن تبقى بعيدا عن الشعر لأنها تسببهشاشته.
 - تعتبر فكرة الذهاب للسباحة بعد تلوين الشعر ليست بالفكرة الجيدة، علىالأقل لمدة 2-3 أيام لأن الكلور الموجود في المياه يمكن أن يتفاعل مع لونالشعر.



0 التعليقات:

إرسال تعليق