الأربعاء، 20 يونيو، 2012

بعد العودة من السهرة كيف تزيلي مكياجك بأمان؟


بعد العودة من سهرات المساء هناك نصائح عامة يجب مراعاتها قبل إزالة الماكياج وهي ضرورة عدم النوم به كي تعطي الفرصة للبشرة كي تتنفس.فلابد أيضا أن نقلل من العناصر المؤثرة سلبا على البشرة وخصوصا حول منطقة العين.- أخيرا لابد من استخدام الطريقة الصحيحة والأدوات اللازمة المخصصة للبشرة لإزالة الماكياج. والآن إليكي أفضل 3 طرق لإزالة الماكياج








استخدام كريم لإزالة الماكياج:


لابد من استخدام كريم سميك وغني لإزالة الماكياج فهذه المادة تتحول إلى دهنية مع تعرضها للحرارة الجلد وهذا ما يجعلها فعالة في إزالة المواد التجميلية كليا وتنظيف الوجه منها دون ترك شوائب.


نبدأ بوضع الكريم على أطراف الأصابع ثم نقوم بعمل مساج خفيف في حركة دائرية حول منطقة الجبين والعيون والخدود ثم الرقبة وصولا بعد ذلك إلى أي منطقة في الوجه، بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر ولا داعي للقلق حتى وإن كان الكريم أساس سميك فكل هذا ستتم إزالته بالماء، هذا الكريم الكثيف مثالي لأصحاب البشرة الجافة والحساسة.








استخدام فوط إزالة الماكياج المبللة:


هذه الطريقة مثالية ولطيفة على البشرة ولكنها ليست فعالة كليا مع مستحضرات التجميل المضادة للماء، فهي جيدة للماكياج الخفيف وللاتي لا يمتلكن الوقت الكافي لإزالة الماكياج بعناية أكبر، ولأفضل النتائج نقوم بوضع الفوطة المبللة على الوجه كليا وباستخدام كلتا اليدين مع فردهما على الوجه ثم اضغطي برفق مع فرك الفوطة لإزالة الماكياج، وبعد مسح الوجه ننتقل إلى مسح العيون لإزالة ما تبقي من الماسكارا وظلال الجفون الذي لم ينظف كليا في المرة الأولي.








إزالة الماكياج عن طريق سائل لإزالة الماكياج سريع المفعول:


من الممكن استخدام سائل غير دهني لإزالة الماكياج بوضعه على قطعة مستديرة من القطن المخصص لإزالة الماكياج، يجب أن تضعي بعين الاعتبار أن كريمات إزالة الماكياج ذات القوام الخفيف تحتاج لوقت أطول لإزالة بقايا مستحضرات التجميل من على الوجه. لإزالة ماكياج الوجه وخصوصا منطقة العين لابد أن تضعي القطنة المبللة بالسائل وتنتظري 30 ثانية قبل أن تشديها ببطء من داخل العين إلى خارجها فهذه الطريقة تزيد من فاعلية المزيل كما أن ترك القطنة أكثر فاعلية من فرك المزيل على الوجه أو العين.


هذا السائل مثالي لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة.


يستحسن بعد إزالة الماكياج أن يستخدم [تونيك] لترطيب البشرة مخصص لذلك أو ماء الورد المنعشة.. قبل وضع كريم لترطيب البشرة حسب نوعها

0 التعليقات:

إرسال تعليق