الأربعاء، 20 يونيو، 2012

كيفية العناية بشعرك.. قبل الزفاف ب 5 ايام


كيفية العناية بشعرك.. قبل الزفاف ب 5 ايام
الحصول على شعر رائع ليلة الزفاف قد لا يكون أمرا سهلا، لكنه ليس بالمستحيل، كل ما عليك هو البدء في اتباع نظام فعال للعناية بالشعر وبمدة كافية قبل موعد الزفاف مع مراعاة اتباع العادات الصحية السليمة سواء في التعامل مع شعرك أو في انتقاء أنواع الطعام الذي تتناولينه.
من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثيرات انهماكهن في ترتيبات الزفاف متناسيات بعض التفاصيل المهمة التي قد تفسد طلتهن في ليلة العمر. ومن أهم هذه التفاصيل العناية بشعرهن خاصة أن العناية بالعشر تتطلب فترة طويلة من أجل الحصول على نتائج مرضية.

حافظي على نظافة شعرك:
أولى النصائح التي نقدمها لك هي المواظبة على تنظيف الشعر بشكل صحي وفعال، فنظافة الشعر من أول مباديء العناية به.
واحرصي في الوقت ذاته على عدم الإسراف في غسيل الشعر، يكفي غسله مرتين أو ثلاثا في الأسبوع، فالإسراف في استخدام مستحضرات العناية بالشعر مهما كانت جودتها قد يضر به في النهاية لاحتوائها على العديد من المواد الكيميائية.
وإذا اضطررت لغسل شعرك يوميا فعلى الأقل تجنبي استخدام مرطبات الشعر بعد الشامبو للحد من كم المواد الكيميائية التي تفرضينها على شعرك.

أضيفي لونا بسيطا لشعرك:
من أبسط وأسرع طرق الحصول على شعر جذاب وجميل إضافة لون ولو بسيط إليه، ويفضل الاستعانة بخبير تجميل مع الابتعاد تماما عن الصبغات والحناء التي تحضر في المنزل.
واعلمي أن تلوين الشعر يضيف كثافة وبريقا له، وخاصة مع استخدام مستحضرات العناية بالشعر المصبوغ من شامبو وكريم.
ويفضل ألا تغيري لون شعرك جذريا قبل الزفاف، واستعيضي عن ذلك بالصبغات المؤقتة التي ستمنح شعرك لونا خفيفا يدوم لفترة قصيرة، وإذا أعجبت بهذا اللون جربي الدرجة التالية أو السابقة من اللون ذاته، ثم في النهاية اختاري الأفضل واصبغي شعرك مستخدمة الصبغات الثابتة.
ولأفضل النتائج اتبعي الجدول الزمني التالي الذي من خلاله نضمن لك إطلالة كالنجمات في ليلة زفافك:

10 أسابيع قبل الزفاف
قبل موعد زفافك بعشرة أسابيع ابدئي في اتباع نظام غذائي متكامل مع ممارسة الرياضة، لتحفزي ضخ الدم والأكسجين لكل أنحاء الجسم.
ولا تنسي أن الطعام الجيد والتمارين ستخلصك من التوتر العصبي والاضطرابات الجسدية والنفسية التي تعاني منها الكثيرات خاصة مع اقتراب موعد الزفاف.

6 أسابيع قبل الزفاف
استعيني بمصفف شعر جيد وحددي تسريحة الشعر التي ترغبين فيها ليلة زفافك، فربما تحتاجين لإطالة شعرك أو تقصيره أو لتغيير لونه. ويفضل في هذه المرحلة البدء في معالجة الشعر باستخدام المرطبات في مراكز التجميل.

3 أسابيع قبل الزفاف
إنه الوقت المناسب للحصول على قصة شعر مناسبة، إذا كنت تحتاجين إلى ذلك، حيث إنه لا ينصح بقص الشعر مباشرة قبل الزفاف، فالشعر المقصوص عادة يحتاج إلى فترة حتى يعود إلى طبيعته.

أسبوعان قبل الزفاف
إذا كنت ترغبين في صبغ شعرك فقد حان الوقت، واحذري من صبغ شعرك حتى لا يبدو لونه باهتا ليلة الزفاف.

خمسة أيام قبل الزفاف
كثفي من معالجة شعرك بحمامات الكريم.

قبل الزفاف بيوم
اغسلي شعرك جيدا بالشامبو وأضيفي له مرطبا خفيفا.

يوم الزفاف
استرخي تماما وتذكري أنه اليوم الذي ستجنين فيه ثمار جهدك طيلة العشرة أسابيع الماضية، وتأكدي أن شعرك سيكون في أفضل حال.

نصائح للعرائس:
1- حددي نوع شعرك أولا إذا كان جافا أو عاديا أو دهنيا ثم ابدئي في اختيار المنتجات المناسبة له طيلة العشرة أسابيع السابقة للزفاف.
2- تجنبي استخدام مجففات الشعر الكهربائية وكذلك منتجات تصفيف الشعر كالاسبراي والجل والموس وغيرها من المنتجات الكيميائية الضارة.
3- استخدمي دائما أمشاط الشعر ذات الأسنان المتباعدة واحذري تسليك شعرك بالفرشاة وخاصة وهو مبلل، حيث إن الشعر المبلل يكون ضعيفا وأكثر عرضه للتقصف والتكسر.
4- اتبعي نظاما غذائيا جيدا، وأكثري من تناول الفاكهة والخضراوات قدر المستطاع، مع مراعاة الابتعاد عن الأطعمة المشبعة بالزيوت والدهون والتوابل.
5- واظبي على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء في اليوم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق