الأربعاء، 20 يونيو، 2012

أسرار تجميلية لتظهري بسن أصغر


كلما تقدم بك العمر كلما أصبح استخدامك للماكياج اقل، فالكثير من الماكياج الخاطئ يمكن أن يجعلك تبدين أكبر من سنك والقليل منه يمكن أن يجعلك تبدين أصغر سنا، وبالتأكيد  ترغب كل سيدة بأن تبدو أصغر سنا من عمرها الحقيقي لتظل شاعرة بالانتعاش ، والجمال والاشراقة الدائمة… ومن أجل ذلك جمعنا لك في هذا الموضوع لتتعرفي على أسرار استخدام الماكياج لتظهري بشكل أفضل.


لون كريم الأساس.
معظمنا سمع بقاعدة أن كريم الأساس يجب أن يجاري درجة لون جلدك بالضبط، ولكن وفقا لخبيرة الماكياج ساندي ليتنير، يجب أن تستعملي نغمة أدفأ قليلا من لون بشرتك. النغمات الأدفأ تحتوي على نغمات وردية أقل، وباستعمال النغمة الأدفأ سوف يتوازن اللون الأحمر في بشرتك. إذا كنت لا تحبين استعمال كريم الأساس، استبدليه بكريم مرطب ملون للحصول على أساس خفيف وموحد.

بودرة الخدود.
“ضعي البودرة على تفاحة خدودك.” “أبتسمي عند استعمال البودرة.” كلنا سمعنا هذه النصائح عند استعمال بودرة الخدود ولكن السر في الحصول على خدود وردية هو باستعمال الفرشاة الصحيحة التي توزع البودرة بشكل متساوي وتجعل خدودك تبدو أكثر نضارة. استعملي لونا مناسبا للون بشرتك لتبدين أصغر سنا وتجنبي الألوان الداكنة.


أحمر الشفاه.
أن ما يميز النساء الكبيرات في السن أحمر الشفاه النازف على حدود الشفاه والتي يجعلها تبدو غير مرتبة. لتجنب نزيف أحمر الشفاه حول الشفاه، استعملي قلم تحديد للشفاه من نفس لون أحمر الشفاه، الذي سيعمل كعازل لنزيف أو ذوبان أحمر الشفاه. استعملي كريم الأساس على شفاهك أيضا حتى يدوم طوال النهار. وأفضل طريقة لمنع نزف أحمر الشفاه هو وضع أحمر الشفاه بالفرشاة بدلا من الأنبوب مباشرة.


كذلك تجنبي لون أحمر الشفاه الداكن الذي يزيد من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة حول الفم. بينما اللون الفاتح يقلل من التركيز على هذه الخطوط. قومي بوضع طبقة لامعة على أحمر الشفاه الفاتح لزيادة حجم الشفاه.


أساس محيط العين:
فمع تقدم العمر تبدأ العين بالذبول والاحمرار قليلا لذلك يفضل الابتعاد عن ظلال العيون ، والماسكارا المائلة إلى لون الصدأ والوردي والارجواني ، واستعيضي عنها بألوان الأزرق الباهت و ( Aquasi) والرمادي، كما أن استخدام الماسكارا والاي لاينر الأزرق يخفي احمرار العينين ، ومن الضروري اعتماد لون البني الغامق أو أي لون أخر للماسكارا أو الاي لاينر ماعدا اللون الأسود فهو لايبدو جميلا على النساء المتقدمات بالسن. استخدمي ظلال عيون زيتية القوام وليست البودرة حتى لا تتجمع الظلال بين طيات الجفون ، وظللي عضمة الحاجب باللون الاوف وايت لتعطي جفن عينيك مظهرا مشدودا.


الحواجب الرفيعة أكثر من اللازم.
قص ونزع شعر الحواجب بشكل مفرط سيسبب عدم ظهور شعر الحواجب لاحقا. هذا سيجعل الجفن يبدو أثقل — للظهور بشكل أصغر، يجب أن تقلد الحواجب شكل العين بسماكة متوسطة ولا تكون رقيقة جدا. محدد العيون سواء السائل أو الجاف يمكن أن يزيد من اتساع العيون والتركيز عليها. إذا كنت لا تستعملين محدد للعيون جربي استعماله مع الماسكارا أعلى الجفن لزيادة أتساع العيون

0 التعليقات:

إرسال تعليق