الأربعاء، 13 يونيو، 2012

لاترفضى زواج الصالونات


مع انتشار ظاهرة العنوسة فى مصر ووصول عدد العوانس فى مصر ألى حوالى13 مليون عانس يجب على كل فتاة فى سن زواج أن لا تنزعج عندما تعرض عليها جارتها أو صديقتها عريسا.


ينبغى أن تتيحى لنفسك فرصة للأختيار وان تؤمنى أن الزواج فى النهاية قسمة ونصيب .


فى الغالب أمام ضغوط الأهل توافق الفتيات على مقابلة العريس ،وقد تتصرف الفتيات فى هذه اللاقاءات تصرفات غريبة وسيئة حتى يهرب العريس بلا رجعة وقد تلقب هؤلاء الفتيات هذا العريس لقب(عريس الغفلة).


أهل الخبرة يقولون للفتيات اللاتى يتصرفن تلك التصرفات السيئة ،يطلبون منهن أتباع ما ياتى:


-كونى متفتحة العقل والذهن ولا تترددى فى قبول عريس الصالونات ،فى كثير من الأحيان وفى زحمة العمل والحياة لايستطيع الشاب والفتاة مقابلة الشريك المناسب .


-ليس مطلوب منك ان تبدى اهتماما مزيفا بل يكفى أن تكون جميع تصرفاتك فى اطار المجاملة الأجتماعية  التى تتلخص فى الأبتسامة الصادقة والأجابة المختصرة أو طرح أسئلة عامة.


-تحدثى فى السياسة أو الدين لكن لا تتمادى فى أى موضوع ألى المناقشة فاللقاء الأول يجب الأ يتحول ألى مناقشة حامية لمجرد


الأختلاف فى وجهات النظروأذا لاحظت الأختلاف الشديد فى وجهات النظر فعليك بتغيير الموضوع.


-ركزى على العريس نفسه أكثرمن أى شخص أخر موجود سواء كانت والدته أو شقيقته لأنك فى النهاية  هوالذى ستتزوجينه وراقبى كلامه ومظهره العام وطبعيته.


- حاولى الأستفسار عن ذوقه العام مثلا: فى الأفلام-والموسيقى ،والهوايات هذه الأساليب تتيح لك فرصة التعرف على شخصيته


- أذا صادف وكان اللقاء فى مطعم أونادى أو فى مقهى  فعليك تقليل نظراتك الهائمة حول الأشخاص المحيطين بكم ولا تكونى أجتماعية أكثر من اللازم مع المعارف والأصدقاء الذين قد تصادفينهم فى هذا المكان.


-أحرصى على  أرتداء ثياب محترمة فهى مناسبةعائلية كلاسيكية لا يصلح فيها أرتداء بنطلون الجينزمثلا.


واخيرا أذا لم يحالفك الحظ ويكون الأعجاب متبادلا فلا داعى للتحدث عنه وعائلته بسوء أمام من قام بترتيب هذا اللقاء من كلا الطرفين وتكفى فى هذه الأحوال كلمة واحدة مشهورة هى(مفيش نصيب)

0 التعليقات:

إرسال تعليق