الأربعاء، 13 يونيو، 2012

قواعد استخدام الأحمر على شفتيك


أحدث صيحة فى ماكياج موسم الربيع والصيف القادمين ستكون التركيز على بشرة نقية ورموش كثيفة ومحددة وخدود طبيعية مشعة وشفاه حمراء. واللون الأحمر هو اللون السائد لماكياج الشفتين خلال الموسم القادم ويعتبر المفضل لمعظم نجمات السينما على مر العصور.



ومنذ عهد كليوباترا ويمكن قبل ذلك بزمن طويل تعتبر الشفاه الحمراء رمزا للأنوثة والأناقة فى نفس الوقت، وفى التاريخ الحديث استخدمت رموز الأنوثة فى السينما العالمية طلاء الشفتين الأحمر لإظهار جمالهن وأنوثتهن، ولأن اللون الأحمر يمثل الحب والعاطفة فإن من تستخدم اللون الأحمر  لديها ثقة فى نفسها وصاحبة شخصية قوية وهذا اللون كلاسيكى ولن يختفى أبدا على مر العصور.


وكانت دراسة أجراها عالم النفس دانييل نيستا بجامعة روتشستر قد أكدت أن الرجال يجدون المرأة التى تستخدم اللون الأحمر على شفتيها أكثر جاذبية من غيرها. كما أن هذا اللون على شفتيك يجذب إليك الإنتباه أكثر من أى شىء آخر ترتدينه.


ولكن معظم النساء ليس لديهن الشجاعة الكافية لاستخدام اللون الأحمر ويعزفن عن ذلك تماما. وأول رد فعل لمعظم السيدات إذا عرض عليهن خبيرة التجميل استخدام اللون الأحمر على شفتيها سيكون الرفض القاطع، ولكن عندما يستخدم بالدرجة الصحيحة والشكل الصحيح فإن المرأة تشعر بالقوة وهى تضع هذا اللون ولا تستغنى عن اقتنائه بعد ذلك.


ولإستخدام هذا اللون بالطريقة الصحيحة يجب أن تعثرى على الملمس والدرجة الصحيحة لك، وهناك قاعدة بسيطة للغاية كى تعرفى الدرجة المناسبة لك، اختارى درجة تتطابق مع إحدى قطع الملابس الحمراء لديك والتى ليس لديك شك فى أنها تناسبك تماما، إذا لم يكن لديك ملابس حمراء فلتكن درجة أحمر الشفاه تتوافق مع درجة إحدى قطع الأكسسوار لديك. يبدو الأمر بسيطا وفى الحقيقة هذا كل ما يتطلبه اختيار اللون الأحمر الصحيح لشفتيك.


وعلى عكس أى لون آخر فإن درجة الأحمر المناسبة لشفتيك يحددها درجة لون بشرتك لذلك توافق اللون مع أى لون من قطع ملابسك أو أكسسوارك اختارتيها من قبل يعتبر اسهل طريقة لإختيار الدرجة المناسبة ولكن هناك بعض القواعد:


درجات البشرة الدافئة مثل القمحى والخمرى والسمراء والبشرة البرونزية التى لوحتها الشمس يتناسب معها درجة أحمر دافئة ذات أساس أصفر مثل الأحمر الطوبى. 


درجات البشرة الباردة أى البيضاء بدرجاتها يتناسب معها اللون الأحمر ذو الأساس الأزرق وعادة ما يكون درجة الكرز.


أما البشرة المحايدة أو التى لا  تستطيع تحديد لونها هل هى قمحية أم بيضاء فيتناسب معها الأحمر المرجانى الذى يميل للبرتقالى.


أما الملمس فاختاريه وفق ما تفضلينه عادة على شفتيك، هل عادة لا تستخدمى سوى ملمع شفاه أم أحمر شفاه يعطى تغطية كاملة؟ هل يتناسب معك أكثر الملمس المطفى أم اللامع، أيا كان قرارك يجب أن تحددى شفتيك بلون طبيعى لا يظهر ولكن يمنع أحمر الشفاه من التسرب خارج حدود شفتيك وإذا كنت عادة لا تستعملين محدد شفاه الأحمر استثناء لا تضعينه أبدا دون تحديد. وأفضل ماكياج مكمل للون الأحمر على شفتيك هو ماسكارا فقط فى عينيك ولون طبيعى على خديك.


كونى جريئة وضعى الأحمر ولن تندمى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق