الأربعاء، 11 يوليو، 2012

العناية بالعنق


الرقبة الجميلة الناعمة علامة حُسنٍ لا يستهان بها 
لكننا نجد أنه رغم أهمية العنق في أعين الرجال كعنصر جمالي إلاّ أن كثيراً من النساء يهملن تجميله ، والمحافظة على شبابه.. فإذا كُنّ يهتممن ببشرة وجوههن باستعمال الطلاءات المختلفة إلاّ أنهن يهملن استخدام مثل هذه المستحضرات لبشرة العنق. 
العناية بالرقبة…. 


وتهدف العناية بالعنق في المقام الأول إلى محاربة ظهور التجاعيد أو الخطوط بالجلد.. وكذلك إلى إكساب بشرة العنق نضارة وحيوية ، والمحافظة على عضلات العنق قوية مشدودة. 
ولحسن الحظ أن خبراء التجميل لم يفتهم تقديم الوصفات الخاصة بجمال هذه المنطقة من جسم المرأة.. وهي العنق. 
وهذه مجموعة مختارة من هذه الوصفات. ويراعى عند استخدام هذه المستحضرات التالية للعنق أن تستعمل برفق دون شد عنيف لجلد العنق.. فيجب أن تكون حركة الأصابع في صورة دفعات خفيفة للجلد لأعلى ابتداء من قاعدة العنق حتى الذقن. ويكون من الأفضل الالتزام بطريقة تدليك العنق التي سبق توضيحها بالجزء السابق. 
وللعمل على مقاومة تجاعيد العنق بشكل فعال يجب استخدام هذه المستحضرات يومياً كل مساء .. وقد سبق ذكر بعض الوصفات المضادة لتجاعيد الوجه مثل وصفات العسل والبيض.. فلا مانع من استخدامها لمقاومة تجاعيد العنق. 


كريم العسل لشباب العُنُق : 


المكونات : 
2 ملعقة كبيرة من العسل السائل. 
2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. 
التحضير والاستعمال : 
تخلط المكونات جيداً ببعضها البعض ، وتعبأ في زجاجة تُحفظ بالثلاجة.. ويكون هذا المستحضر جاهزاً للاستعمال بعد مرور 24 ساعة. 
يعمل تدليك خفيف للعنق بالمستحضر ، ثم يشطف بالماء الفاتر بعد 20 دقيقة 


كريم المايونيز للعناية بالرقبة ومقاومة التجاعيد : 


المكونات : 
1 ملعقة كبيرة لانولين. 
2 ملعقة كبيرة مايونيز. 
التحضير والاستعمال : 
يُسخِّن اللانولين على نار هادئة حتى يذوب ثم يضاف إليه المايونيز ، مع التقليب المستمر ، ثم يرفع الإناء من على النار مع استمرار التقليب حتى يبرد الكريم الناتج ، ثم يعبّأ المستحضر في زجاجة ويحفظ بالثلاجة 


كريم المشمش للعناية بالعنق : 


المكونات : 
2|1 و 1 ملعقة كبير من زيت المشمش. 
2 ملعقة كبيرة لانولين. 
2 ملعقة كبيرة زيت اللوز. 
2 ملعقة صغيرة خل التفاح. 
التحضير والاستعمال : 


يُسخّن اللانولين حتى يذوب ثم يضاف إليه الزيوت مع التقليب المستمر ثم يضاف خل التفاح إلى الخليط ، ثم يرفع الإناء من على النار مع استمرار التقليب حتى يبرد الكريم الناتج ، ثم يعبّأ المستحضر في زجاجة 


كريم زبدة الكاكاو لنضارة جلد العُنق : 


المكونات : 
2 ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو. 
1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. 
التحضير والاستعمال : 
تُسخن زبدة الكاكاو تسخيناً خفيفاً على لهب.. وعندما تذوب يرفع الإناء من على اللهب ، ويضاف إليه زيت الزيتون.. ويقلب الخليط حتى يبرد تماماً.. ثم يعبأ في زجاجة.. ويحفظ بالثلاجة 

0 التعليقات:

إرسال تعليق