الثلاثاء، 10 يوليو، 2012

أفضل 5 نصائح لتلوين الشعر للمرّة الأولى


إذا كنتِ ترغبين في تغيير لون شعرك لأول مرة، وتودين أن تختاري لوناً مناسباً لشعرك، فإليكِ هذه المجموعة الذهبية التي يُقدمها خبراء الشعر في تلوين الشعر لأول مرة:

1. لا تبدئي بتغيير جذري للون الشعر:
عند قيامك بتغيير لون شعرك لأول مرة، فإن الخبراء ينصحونكِ بأن تختاري لون صبغة من نفس درجة لون شعرك، وذلك لإضفاء مزيد من العمق واللمعة على لون شعرك، موضحين أن تغيير درجة ولون الشعر بشكلٍ مفاجيٍ من درجة لونية إلى درجة أخرى أمر غير جيد، وأن الأفضل بأن يكون أول مرة من نفس لون شعرك.

2. ابدئي بعمل نصف دائمة:
إذا كنت ترغبين في تلوين شعرك من باب التجديد، فأختاري صبغة نصف دائمة، وذلك كي تتمكني من التغيير إذا لم يعجبك اللون، بالإضافة إلى أن الصبغة نصف الدائمة غالبًا ما تكون أقرب إلى الألوان الطبيعية، وبالتالي تحميك من التغييرات اللونية الجذرية.

3. اختاري لوناً فاتحاً، واحذري من الألوان الداكنة:
من الأسهل إصلاح لون أفتح في حال لم تعجبك النتيجة، وغالباً ما تبدو الألوان أغمق مما هي عليه على علبة الصبغة، لذلك اختاري لونًا يبدو أفتح بقليل من النتيجة النهائية التي ترغبين في الحصول عليها؛ فإن إصلاح اللون الداكن قد يكون مستحيلاً.
كما أن تفتيح شعر مصبوغ بالأسود يتطلّب نسبة عالية من التشقير، ما يتأتى عنه أضرارًا أكثر من الفوائد

4. لا تنسي أن اللون يختلف من شخص لأخر:
إذا كان لون شعر صديقتك أو قريبتك يعجبك، فلا تنبهري وتبحثي عنه لكي تطبقينه على شعرك، فمما لا شك فيه أن تفاعل اللون مع الشعر يختلف تماماً من شخص لأخر، وبالتالي مظهر اللون يختلف أيضاً، وهنا يجب أن تأخذي بعين الاعتبار عند تلوين شعرك بحالة شعرك وكحالته، لكي يتم اختيار اللون المناسب من الصبغة.

5. إختاري لونًا يلاءم لون بشرتك وعينيك:
ينصح الخبراء عند تلوين الشعر لأول مرة أن تختاري لوناً يتناسب مع لون بشرتك أو عينيك، فالعيون الزرقاء والخضراء تبدو أجمل مع الألوان الباردة، وكذلك البشرة البيضاء يليق معها الألوان الشقراء.

بجانب ما سبق، اطلعي على ألوان وصبغات الشعر المناسبة في المجلات، واختاري صبغة شعرك بعد أن تختاري أفضل الأنواع لكي لا تستخدمي أي نوع من ماركة غير معروفة فقد تكون مٌضرة بشعرك. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق