الخميس، 26 يوليو 2012

للرجل..15نصيحة تجعلك فى المقدمة


عزيزى الرجل بتطبيق بعض النصائح البسيطه يمكنك ان تصبح دائما الرجل الأول فى اى مكان تذهب اليه وتجذب الانظار اليك وتصبح السيد على قلب شريكه حياتك ...ومن لا يريد ذلك ؟؟؟


1- الانطباع الأول يدوم حقا :
ابتسم ..فقط ابتسم عندما تقابل شخص جديد ..الابتسامه العريضه كافيه لترك انطباع محبب فى نفس من تقابله لأول مره ..كما انها ترفع من روحك المعنويه وتشعرك أكثر بالثقه وتنشط جهازك المناعى ..


2-حقق أهدافك بالشغف:
الشغف هو المفتاح السرى للنجاح ..الشغف يدفعك للعمل بكل طاقتك وتحقيق أهدافك ..ابحث عن شغفك فى الحياه عن ماتحب حقا ان تعمل حتى تكون من المتميزين .


3- كن دائما ايجابى:
فكر دائما بشكل ايجابى ..هذايجعلك دائما تشعر بشعور رائع ويبعد عنك الشيخوخه ..حتى فى أوقاتك العصيبه المرض أو اى ظروف سيئه ابق دائما ايجابى وتذكر ما وهبك الله من نعم عديده وسريعا ستعود لأفضل حال .


4- تحرك ..وابتعد عن الأريكه :
150 دقيقه من الايروبيك وتمارين العضلات فى الاسبوع ...تجعلك دائما تشعر بنشاط اكبر وذهن صافى ...تبعد عنك الأمراض والاكتئاب وايضا تحافظ على شكل الجسم ..


5-حافظ على آداب الطعام:
محافظتك على آداب الطعام تظهر انك رجل مهذب ومن أصل طيب ..لذلك احرص على تنفذيها ..مضغ الطعام وفمك مغلق ,استخدام منديلك الخاص,الجلوس بوضعيه جيده والاستئذان قبل مغادره المائده ..


6-تعلم القواعد العامه للنظافه :
نعم ..لا تشعر بالخجل ..بعض الرجال يهملون تماما القواعد العامه للنظافه...فرك اليدين جيدا بالماء والصابون قبل الأكل ,بعد استخدام المرحاض ..هذه اهم قواعد النظافه التى يجب ان تطبقها فى حياتك لتبعد عنك الأمراض ..ويمكنك استخدام غسول يد يحتوى على الكحول فى حاله عدم توافر الماء والصابون.


7- رائحتك الطيبه تعزز ثقتك بنفسك :
بالطبع رائحتك الطيبه تجعلك دائما تشعر بالانتعاش والثقه وبأنك فى أحسن حالاتك ..وكذلك تجعلك شخص جذاب بالنسبه للآخرين!! ..احرص على الاستحمام بانتظام وارتداء ملابس نظيفه .. اقتنى مجموعه عنايه بها العطر والشامبو ومزيل رائحه العرق ..حافظ على نفسك منتعشا بالعنايه بفمك وأسنانك وزياره طبيب الاسنان كل فتره .


8- الملابس الرسميه طريقك للنجاح :
أن تبدو قويا ,واثقا , معتدل القامه وترتدى بدله سوداء أو رماديه ,ربطه عنق وجوارب متناسقه مع لون البدله ,شعرك مصفف بعنايه ولا تنسى أن يكون حذائك لامعا وابتعد تماما عن اى نوع من الحلى ..كل هذا هو طريقك للنجاح فى عملك وكسب ثقه رؤساءك وبالطبع ستحظى بفرصه العمل اذا كانت هذه أول مقابله عمل لك..


9- كوّن علاقات طيبة و (تعلم فن الاتيكيت):
كلنا نحتاج العلاقات الطيبه لنشعر بالسعاده ..أن تكون عطوفا مع المحيطين بك يظهر لهم كم تقدرهم وتهتم لأمرهم ويجعلك تشعر ايضا انك شخص أفضل..تدرب على أن تكون مهذب وتساعد الآخرين ..وستذهلك النتيجه


10- نظم وقتك وحافظ على المواعيد :
دقتك فى مواعيدك تظهر للآخرين أنك تملك زمام لأمور وانك تحترمهم ..حتى قبل أن تنطق بكلمه واحده ...استخدم نوته يوميه وابقيها معك دائما لكتابه كل مهام اليوم ومواعيدها ..جهز لمقابلاتك المهمه من الليله السابقه ..ولا تنسى حساب وقت لزحمه المرور ..


11- متعه العطاء :
اعطى جزء من وقتك للعمل التطوعى ...سوف يفيدك هذا عقليا وجسديا ...يبعد عنك الشعور بالأكتئاب بل ويجعلك تشعر بالسعاده وبقيمتك الذاتيه عندما تساعد الآخرين وتقوم بعمل ايجابى ..


12- اشحن طاقتك مره أخرى :
خد وقت لتشحن طاقتك اذهب الى مكان جديد ,استمتع بالطبيعه والهواء النقى بعيدا عن ضغوط الحياه والعمل ...والاجازات هى فرصه طيبه لذلك وليس للنوم بالطبع !!..احرص على ذلك لتبعد عن نفسك خطر الضغط النفسى والأمراض وتشعر اكثر بالتوازن النفسى.


13- اضحك بصوت عالي (lol) :
اضحك بصوت عالى من أعماقك ..الضحك يحافظ على صحتك وخاصه صحه القلب ويقوى الشرايين ..العب مع أولادك ..اذهب الى السينما مع زوجتك ..او استمع الى عرض مسرحى مع أصدقاءك ..


14- كن دائما وسطيا :
لأن خير الأمور الوسط ...ممارسه اى شئ باعتدال هى الأفضل ..اذا بالغت فى فعل أمر ما ستكون النتائج عكسيه ...تناول طعامك باعتدال ...مارس الرياضه باعتدال (30 دقيقه )...ادخل على النت باعتدال ..اعمل باعتدال .


15- الحياه رحله متعبه ..تعلم أن تحبها :
ربما لم تتحقق بعد أحلامك المثاليه وربما لا تتحقق غدا ...لايهم ...تعلم أن تحب الطريق الطويل واستمتع بكل خطوه فيه ..النجاح يأتى بالمثابره والاستمرار وتقدير كل خطوه نجاح فى طريق حياتك .

0 التعليقات:

إرسال تعليق