الاثنين، 11 يونيو، 2012

احرقي 100 سعر حراري يوميا دون مجهود!


عززي من عملية حرق دهون الجسم بشكل سريع، من خلال التعرف على عشر طرق سهلة وبسيطة التنفيذ، تعتمد علي المهام التي يتم مزاولتها بشكل اعتيادي علي مدار الأسبوع، ولكن ربما تكثرين من تنفيذها إذا عرفت أن 20 دقيقة فقط من ممارستها يوميا كفيلة بحرق أكثر من 100 سعر حراري دون مجهود يذكر.


إليك عشر طرق لحرق 100 سعر حراري يوميا:


الوقوف


يعد اتخاذ وضعية الوقوف من أبسط وأسهل الطرق التي تساعدك علي حرق السعرات الحرارية في الجسم، حيث يتطلب الوقوف تحريك العضلات حتى ينهض الجسم بأكمله و يصبح مستقيما، ولكن بالرغم من أن هذه العملية قد تبدو لك أنها بسيطة، فهي تحتاج لطاقة ملائمة مما يجعلك تحرقين السعرات الحرارية.


فالوقوف لمدة عشر دقائق يوميا خلال ساعات العمل الثمانية، يحرق أكثر من 100 سعر حراري.


فنجان قهوة


إذا كنت تحرصين على احضار قهوتك من محل بعينه بجوار مكان عملك، استغني عن السيارة و اذهبي لشراء قهوتك سيرا على الأقدام، فالمشي لمدة 20 دقيقة يساعدك على حرق 100 سعر حراري تقريبا، ولكن لا تنسي أن تبلغي النادل بأن قهوتك خالية من الدسم، منعا لاسترجاع ما فقدتيه من سعرات عبر فنجان القهوة.


أما في حالة إذا كنت تطلبين قهوتك من كافيه عملك، فلا داعي لطلبها عبر الهاتف واذهبي بنفسك إلى هناك وانتظريها حتى يتم إعدادها لك.


تجديد حالتك المزاجية "الاستاتس"


صدقي أو لا تصدقي، أن تغيير الحالة المزاجية " الاستاتس" على الفيسبوك أو الهواتف الذكية مثل بلاك بيري، يساعدك على حرق السعرات الحرارية، حيث إن التفكير في ماذا أكتب يعبر عني أو التركيز على الخروج بجملة توضح مشاعرك أو ما يخطر في بالك الآن، يلزمه بذل مجهود يقابل بحرق سعرات حرارية.


كما أن التعليق على الفيسبوك يدخل تحت ذلك النطاق أيضا، فالتفكير للرد أو كتابة تعليق ملائم للمكتوب يحتاج لطاقة.


ومن هنا احرصي علي تغيير حالتك المزاجية "الاستاتس" على الفيسبوك أو هاتفك الجوال أو التعليق على صفحتك الشخصية أو حسابك علي التويتر، لمدة ساعة يوميا.


صففي شعرك بنفسك


بدلا من الذهاب إلى مصفف الشعر المتخصص وفري مالك، و ابذلي قليلا من االجهد وصففي شعرك بنفسك بمجفف الشعر، فنصف ساعة من فرد الشعر يحرق أكثر من 100 سعر حراري.


جربي وصفات طعام جديدة


جربي وصفات طعام جديدة تكون في المقام الأول صحية المكونات، فإلى جانب استفادتك من تناول طعام خفيف ومفيد لجسمك، فإن عملية إعداد المقادير ذاتها ولمدة 30 دقيقة من تقطيع المكونات لشرائح و قطع صغيرة و مزج و خلط، كفيلة بحرق 100 سعر حراري.


الثرثرة في الهاتف له فائدة!


ليست دوما الثرثرة في الهاتف مضرة، حيث اكتشف متخصصو الرشاقة أن المشي لمدة 30 دقيقة تقريبا، أثناء محادثتك في الهاتف يعمل علي حرق ما يزيد عن 100 سعر حراري.
أما عند تحدثك في الهاتف الثابت أو في مكان عملك، فحاولي قدر الإمكان أن تتحدثي وأنت واقفة في مكانك.


رتبي خزينة ملابسك


احرقي الدهون المتراكمة في الجسم بطريقة سهلة، مع انجاز بعض الأعمال الضرورية في المنزل، فمثلا خصصي يوما لترتيب خزانة ملابسك بالكامل بحيث أعيدي ترتيب القطع المختلفة، مع إخراج الملابس أو الأحذية أو الحقائب التي لم تعودي تستخدميها للتبرع بها لمن يحتاجها.


اللعب مع أطفالك


بدلا من اللعب على المشاية الكهربائية استبدليها بقضاء وقت لذيذ وممتع باللعب مع أطفالك، فقط 20 دقيقة تقريبا كفيلة بحرق أكثر من 100 سعر حراري، بخلاف متعتك الشخصية كأم وأنت تسعدين أطفالك.


الذهاب للتسوق


لا شئ يضاهي متعتك وأنت تذهبين للتسوق و تجربة الملابس المختلفة من أجل الشراء، فتجولك حول المحال المختلفة و الوقوف أمام الواجهات الزجاجية مع فرز قطع الملابس لاختيار ما يتناسب مع ذوقك ومقاسك الخاص، يجعلك تحرقين أكثر من 100 سعر حراري، وممكن أيضا أن تضطري لاختيار مقاس أصغر من مقاسك الأصلي.


جلسة مساج


اقضي وقتا خاصا مع زوجك و امنحيه جلسة مساج مجانية لمدة 20 دقيقة، لتنشيط دورته الدموية ولتحرقي خلالها 100 سعر حراري تقريبا أو أكثر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق