الأحد، 9 سبتمبر 2012

إرشادات لتجميل الشفتين


- اختاري ظلال القرنفلي الشاحبة لإضافة مظهر أكثر امتلاء الى الشفتين الرقيقتين. فالظلال الداكنة والكثيفة تزيد بروز الفم الصغير. لذلك يفضل تفاديها.

- اذا كان احمر الشفاه يلتص دوما بأسنانك، ضعي بساطة السبابة في فمك واضغطي بشفتيك عليها للتخلص من كل اللون الفائض.

- لجعل أحمر الشفاه يدوم لفترة أطول على شفتيك ضعي طبقة منه ثم نشيفيها. وضعي فوقها طبقة من البودرة (مسحوق) ومن ثم طبقة أخرى من احمر الشفاه في الأعلى.

- خففّي حدة ظلال احمر الشفاه من خلال وضع ظل بلون البيج الأكثر شحوبا في الأعلى او تغطية الشفتين بطبقة من المستحضر الحاجب (مخفي العيوب) كونسيلر.

1- ابدأي بوضع اساس جيد اذ لا يجدر بك اهمال الشفتين في هذه المسألة. ضعي مستحضر الأساس الذي تستعمينه عادة شرط التأكد من تغطية الشفتين ايضا بالأساس والبودرة.

2- ليس التركيز على ابراز الشفتين رائجا خلال هذا الموسم. لكن اذا كنت عاجزة عن الاستغناء عن رسم الشفتين lip-liner فاعتمدي الترتيبات الخفيفة لتحديد شكل فمك. لا تحاولي ابدا رسم خط بارز لأن هذه الموضة باتت قديمة.

3- اشتري نوعا جيدا من فرشاة الشفتين lipbrush لا سيما فراشي “احمد قبيسي" ذات الشعر الطبيعي. وابحثي عن واحدة لها هُلب bristles متينة ذات روؤس مربعة ومسطحة. ابدأي من الزوايا الخارجية للفم وابسطي اللون باستعمال تربيتات خفيفة.

4- لجعل اللون يدوم طويلا، خففي الشفتين بواسطة ورقة محارم ثم رشي عليها بعض البودرة عبر ورقة المحارم. أضيفي طبقة نهائية من اللون بواسطة الفرشاة.

5- للحصول على لمسة ممتلئة ومثيرة، ضعي طبقة من ملمّع الشفاه مع التركيز خصوصا على وسط الشفتين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق