الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

والله إنك طرشة يا مراتي !!!


والله إنك طرشة يا مراتي !!!
قصة ممتعة ومفيدة...============
رجل شعر أن زوجته بدت تظهر عليها علامات [ ثقل في السمع ] فخاف عليها أن تتطور حالتها وتفقد حاسة السمع مع تقدم العمر.. 

فقرر أن يعرضها على طبيبة أخصائية في علاج الأذن.. خاصة أنه بدأ يشعر بعناء وصعوبة في الفترة الأخيرة في التواصل معها لضعف سمعها..

فما كان منه إلا أن قابل الطبيبة الأخصائية في علاج الأذن وشرح لها مشكلة ثقل السمع.. فأخبرته بطريقة تقليدية لفحص درجة السمع عند الزوجة وهي:

[ أن يقف الزوج على بعد 40 قدماً من الزوجة ويتحدث معها بنبرة صوت طبيعية.. إن لم تستجب فاقترب 30 قدماً.. فإن استجابت لك وإلا فاقترب 20 قدماً.. فإن استجابت لك وإلا فاقترب 10 أقدام وهكذا حتى تسمعك]

وفي المساء دخل البيت فوجد الزوجة منهمكة في إعداد طعام العشاء في المطبخ.. فقال في نفسه: [ هذه أروع فرصة.. سأقوم بعمل التجربة التي نصحتني بها الطبيبة لاختبار قوة السمع لدى زوجتي..

فذهب إلى صالة الطعام وهي تبتعد تقريباً 40 قدماً عن المطبخ.. ثم أخذ يتحدث بنبرة عادية وسألها:" يا حبيبتي.. ماذا أعددت لنا طعاما اليوم ".. لكنها لم تجبه [ سمعها ثقيل ] !!

ثم أقترب 30 قدماً من المطبخ وكرر نفس السؤال: " يا حبيبتي.. ماذا أعددت لنا طعاما اليوم ".. لكنها أيضا لم تجبه [ سمعها ثقيل] !!..

ثم أقترب 20 قدماً من المطبخ وكرر نفس السؤال: " يا حبيبتي.. ماذا أعددت لنا طعاما اليوم ".. لكنها أيضا لم تجبه [ سمعها ثقيل جدا.. يا لطيف ] !!

فما كان منه إلا أن وقف على مسافة 10 أقدام من المطبخ وكرر نفس السؤال: " يا حبيبتي.. ماذا أعددت لنا طعاما اليوم ".. لكنها أيضا لم تجبه [ أعتقد أنها صارت طرشة.. خخخ ] !!..

ثم دخل المطبخ ووقف خلفها وكرر نفس السؤال: " يا حبيبتي.. ماذا أعددت لنا طعاما اليوم ".. هنا قالت له زوجته " يا حبيبي للمرة الخامسة أُجيبك.. طبخت لك دجاجا بالفرن ؟!! "
============
مين فينا الأطرش أنا ولا إنتا .. إنتا إنتا

[ يا لطيف طلع هو ( الزوج ) اللي بدو أخصائي أذن.. خخخخخ]
===============
الحكمة من القصة/ لماذا نفترض دوماً وجود المشكلة في الغير ولا نفترضها في أنفسنا.. ولماذا نتوقع دوماً العيب من الغير ولا نتوقعه فينا ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق