الأحد، 16 سبتمبر، 2012

جوجل مصر : حذف الفيلم المسيء يحتاج دعما قانونيا من الحكومة


كشفت شركة جوجل مصر عن أن حذف كافة مقاطع الفيلم المسئ للرسول "صلى الله عليه وسلم" يحتاج سندا قانونيا حكوميا بطلب من الحكومة المصرية ومبني على اساس قانوني لحجبه عن المستخدمين المحليين.


قالت مها ابو العينين المتحدثة باسم جوجل الشرق الاوسط وشمال افريقيا أن يوتيوب الموقع التابع لجوجل حجب المقطع الاصلي والنسخة طبق الاصل من المشاهدة في مصر وليبيا مشيرة إلى أن المقاطع الموجودة حاليًا على الموقع نسخ غير اصلية .

أوضحت أن إغلاق النسخ الحالية يعتمد على عدد شكاوى المستخدمين على المقطع بما يتوافق مع سياسة يوتيوب العالمية مستبعدة إغلاقه من قبل إدارة الموقع دون التقدم بشكاوى من قبل المشاهدين للموقع.

بلغ عدد مشاهدات الفيلم  المنشور منه حوالي 13 دقيقة حوالي 150 الف مشاهدة على موقع يوتيوب، بينما أكدت إدارة شركة جوجل مصر والشرق الاوسط على حجب الفيلم في مصر وليبيا نظرًا لما شهدته الدولتين من اضطرابات خلال الايام الماضية بسبب عرض الفيلم.

واوضحت إدارة الشركة في مصر أن الفيديو المتاح على شبكة الإنترنت لا يخالف سياسات وإرشادات يوتيوب ، منوهة على أنه  نظراً للموقف العصيب في ليبيا ومصر، تم تقييد الوصول إليه مؤقتاً.

من ناحية اخرى رفضت شركة جوجل العالمية طلباً من البيت الأبيض أمس ، لإعادة النظر في قرارها بالإبقاء على مقطع من الفيلم المسىء للنبى محمد،  ولكن جوجل رفضت الحذف وهو ما أثار احتجاجات مناهضة للولايات المتحدة فى الشرق الأوسط

0 التعليقات:

إرسال تعليق