الأحد، 16 سبتمبر 2012

ريجيم‏ الآيس‏ كريم‏ يخلصك‏ من 4 كيلو‏جرامات خلال ‏أسبوعين


ريجيم الآيس كريم الذي لاقي إقبالا شعبيا كبيرا من قبل عاشقية من البدناء, كما أنه أثبت نجاحا كبيرا لم يكن متوقعا لقدرته علي جذب الكثيرين. ولا يسعنا هنا إلا أن نقدم الشكر (للايس كريم) الذي ثبت أن لدية قدرة عظيمة علي توفير الشعور بالامتلاء ويجعل شهيتك لفترة طويلة موصدة بالضبة والمفتاح. ويعتبر الآيس كريم أفضل من نوعيات الحلوي ومختلف أنواع الكيك والبسكويت, إذ أن هذه المجموعة الغذائية تعمل علي الشعور بالامتلاء لمدة نصف ساعة فقط, وبعد هذه الفترة الوجيزة تشعرين بالجوع بصورة أكثر من ذي قبل..

فيقول د. نيل سولمون خبير شئون الريجيم والمدرس بكلية الطب جامعة هوبكنز الأمريكية, إنه بمقدورك الاستعانة بالآيس كريم لخفض وزنك, إذ أن قدرا قليلا من الآيس كريم يكفي لأن يبعث برسالة إلي المخ تشير إليه بأنك قد تناولت طعامك, مما يوفر لك الشعور بالشبع.. وإليك ملخص النصيحة التي يقدمها لكي د. سولمون إذا أردت ألا يزيد عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها في اليوم علي 30,1 سعرا حراريا..

وبناء علي ذلك يمكنك تناول كمية محدودة من النوع المحبب لديك من الآيس كريم وقد يكون ذلك كل ساعتين إذا ما أتيحت لك الفرصة لذلك, خاصة إذا كنت من ربات البيوت ووجودك بالمنزل يوفر لك فرصة تناول نوعيات مختلفة من الطعام بغرض التسلية أو لشعورك بالجوع أو لأي سبب آخر, علما بان تناول ملعقة متوسطة من الايس كريم يمدك بما يتراوح بين 15 و21 سعرا حراريا فقط وهذه الكمية تكفي لأن تجنبك الشعور بالجوع.

ولكن بشرط أن تكون ملعقة الآيس كريم مسطحة واحرصي علي عدم خداع نفسك, ولكي تضمني ذلك استخدمي السكين في تسوية سطح ملعقة الآيس كريم حتي تتخلصين من الزيادة غير المرغوب فيها, وقبل أن تتناولي ملعقة الايس كريم تكونين قد أعدت العلبة إلي الفريزر وإلا فسوف تقدمين علي تناول المزيد, وإذا كان الآيس كريم مثلجا بدرجة كبيرة اتركية لفترة قصيرة لكي يكتسب بعض الدفء, حيث إنه إذا كان مثلجا بدرجة كبيرة فلن تشعري بمذاقة الشهي .

ايضا احرصي علي أن تختبري الاستمتاع الكامل بمذاق الايس كريم مما يزيد من تأثير شعورك بالشبع بعد عقب تناول تلك الكمية الصغيرة بخمس دقائق . و يشرح د.سولمون ذلك بقوله.. (في حين تعمل مختلف أنواع الحلوي الأخري علي الإقلال من شهيتك عن طريق الارتفاع المفاجئ بمستوي السكر في الدم ولمدة نصف ساعة فقط, فإن الآيس كريم يوفر لك الشعور بالامتلاء لفترة اطول تستمر لساعتين أو ثلاث بأسلوب أكثر اعتدالا.. وهذا يعني أنه بعد نصف ساعة من تناول الحلوي وأنواع الكيك المختلفة المتنوعة يعود مستوي السكر في الدم للانخفاض بصورة ملحوظة وسريعة ربما أكثر من قبل تناول هذه النوعيات مما يعمل علي الشعور بالجوع عما كنت تشعرين من قبل وهذا لا يحدث عند تناول الآيس كريم.

ويضيف د.سولومون عن تجربته (لقد قمت بعلاج مئة من المرضي الذين يعانون من زيادة الوزن بهذا الأسلوب الغذائي الشهي الذي يعتمد علي الآيس كريم, وقد كانت كل النتائج المبهرة, فقط عليك اتباع ريجيم الآيس كريم لمدة أسبوعين وسوف تفاجئين بانك قد فقدت 4 كيلوجرامات خلال هذه الفترة الوجيزة وقد أيدت د. جوليان سبلمولز أستاذة التغذية بجامعة تكساس نظرية د.
سولومون تماما, وأضافت أن هذا الريجيم يتطلب تعاطي كبسولات من الفيتامينات والمعادن يوميا كعامل مساعد, وعلي أية حال ينصح د. سولومون بضرورة استشارة طبيبك الخاص قبل البدء في ريجيم الآيس كريم, خاصة إذا كنت حاملا أو مصابة بمرض السكر .

وللبدء في ريجيم الآيس كريم عليك أولا تقسيم الأطعمة المختلفة التي تستخدم في الريجيم إلي خمس مجموعات تتمثل في:

المجموعة ( أ )
تعتمد علي فواكه و عصائر طبيعية مع العلم بضرورة الالتزام بألا تتعدي الكمية التي تقومين بتناولها اكثر من 40 سعرا حراريا ...
اي تفاح ( ثمرة صغيرة ) _ مشمش ( 2 ثمرة متوسطة ) _ موز ( ثمرة صغيرة )- كانتالوب (شريحة صغيرة ) _ كمثري ( ثمرة صغيرة ) _ فراولة (3/4 فنجان )-عصير توت ( فنجان يمكن تحليتة بالسكر الصناعي ) _ تين ( ثمرة واحدة ) _ كوكتيل فواكه ( فنجان) _ تين ( ثمرة واحدة) _ جريب فروت ( نصف فنجان عصير ) _ عنب ( 12 ثمرة أي حوالي نصف فنجان) _ بطيخ أو شمام ( شريحة صغيرة ) _ برتقالة ( ثمرة واحدة ) _ عصير برتقال ( نصف فنجان )- خوخ ( ثمرة متوسطة ) _ مكعبات أناناس ( نصف فنجان ) _ برقوق ( 2 ثمرة متوسطة )- يوسفي ( ثمرة متوسطة ) _ عصير طماطم (1/2 فنجان ) .

المجموع ( ب )
بيض ومنتجات ألبان (الكمية المقترحة تحتوي علي 80 سعرا حراريا) ومن الممكن توافر ذلك في أحد العناصر الغذائية الآتية:
جبنة قريش قليلة الدسم (3/4 فنجان ) _ بيضة مسلوقة _ لبن منزوع الدسم ( فنجان متوسط ) _ زبادي قليل الدسم بدون فواكة (3/4 فنجان ) .

المجموعة ( ج )
_ رغيف من الخبز حبوب و خضروات تحتوي علي مواد نشوية ( كل كمية تحتوي علي 140 سعرا حراريا ) _ توست ( 2 شريحة ) _ حبوب غير مطهية ( فنجان ) _ حبوب مسلوقة (فنجان ) _ كانيلوني معد باللبن منزوع الدسم ( شريحة واحدة ) _ مكرونة مسلوقة ( فنجان ) _ بطاطس مشوية ( ثمرة واحدة ) _ أرز مسلوق ( _ فنجان) _ بطاطا مشوية ( ثمرة متوسطة ) .

المجموعة ( د )
و هي تحتوي علي أنواع اللحوم المختلفة علي ألا تحتوي علي أكثر من 225 سعرا حراريا .
صدور دجاج ( شريحة صغيرة ) _ لحم أحمر خال من الدهون (شريحة صغيرة مشوية ) _ سمك مشوي ( شريحة صغيرة ) _ كابوريا ( عدد 2 ) _ شرائح لحم بارد ( عدد 2 ) _ جمبري ( عدد 2 ) _ تونة محفوظة في الماء و ليس الزيت ( 2 ملعقة كبيرة ) _ صدور ديك رومي ( شريحة صغيرة ) _ لحم بتلو ( شريحة متوسطة ) .

المجموعة ( ه )
وهي مكونة من الخضروات الطازجة غير النشوية علي أن تحتوي علي 50 سعرا حراريا فقط .
خس ( ثمرة متوسطة ) _ بنجر (فنجان) _ قرنبيط مسلوق (فنجان ) _ كرنب نيئ ( 2 _ فنجان ) _ كرنب مسلوق ( فنجان ) _ جزر مسلوق ( فنجان ) - فاصوليا خضراء ( فنجان) _ فلفل اخضر ( 2 فنجان ) _ مشروم (2 فنجان) _ بامية ( فنجان) _ بصل _ فنجان _ سبانخ نيئة ( 2 _ فنجان ) _ سبانخ مسلوقة (فنجان ) _ طماطم ( 2 ثمرة متوسطة ) _ حساء طماطم ( فنجان ) _ كوسة مسلوقة ( 2 فنجان ) .

0 التعليقات:

إرسال تعليق