الأحد، 9 سبتمبر، 2012

كارثة .. المعكرونة سريعة التحضير تسبب تلف وسرطان لخلايا المخ


تلقى المعكرونة سريعة التحضير رواجاً عند المستهلكين خصوصاً الموظفين لسهولة تحضيرها وسعرها الزهيد وعند الأطفال أيضاً لأنهم يستسيغون طعمها أكثر من أنواع الطبخ الأخرى، ولكن يتسائل الكثيرون هل لها أضرار كما يُشاع عنها؟
يجيب الدكتور شريف حجازي من فريق عمل "كل يوم معلومة طبية" بقوله: نعم لها أضرارٌ كبيرةٌ بسبب مكوناتٍ غايةٍ في الخطوره، يا تُرى ما هي هذه المكونات الخطيرة التي جعلت من المعكرونة سريعة التحضير ضارةً في الصحة.

المكونات المضرة في المعكورنة سريعة التحضير:
- الملح الصيني أجني موتو: يسبب تلف وسرطان لخلايا المخ على المدى البعيد.
- مادة e621 مكسبةٌ للطعم: تسبب تسمم لخلايا المخ وتراجع الذاكرة مع ضعف القدرات العقلية ونقص التركيز مع بعض الامراض العصبية مثل الشلل الرعاشي والزهايمر وبعض السرطانات مثل سرطان الثدي.
- مشتقات الجلوتومات: والتي تسبب السمنة وامراض الكلى .
- مادة MSG: وهي مادةٌ لها علاقه ب البدانة المرضية وارتفاع الكولسترول وضغط الدم والازمات القلبية.

بالاضافة الى التقرير الذي أصدرته وزارة الصحة التايوانية على وجود مواد يحرم استخدامها في الاطعمه وهي : methyl hydroxy benzoate preservatives on oil and preservative benzoic acid in the marinade.
وهذه المواد مسؤولةٌ عن تدمير الكبد والتسبب في قرح المعدة مع القيء المستمر للاستخدام الكثيف، وبناءً عليه توقفت الحكومه التايوانية عن بيع هذا المنتج ،وأيضاً منعت تداوله حكومة سنغافورة بناءً على ابحاثٍ على مادة AVAوالتي أثبت ضررها على صحة الانسان.

الابحاث الامريكية
أقرت الابحاث الامريكية بوجود مكسباتٍ للطعم وتوابل مضرةٍ بالصحة ذكرناها اعلى المقال، تؤدي أيضاً الى بعض انواع الحساسية وتبلغ نسبتهم من 1 الى 2 % من البشر ويعانون باحساس الحموضة المرتفعة مع الام في منطقة الصدر وصداعٍ شديدٍ، بالاضافة الى المضاعفات التي تسببها لمرضى الضغط المرتفع وفشل عضلة القلب .

0 التعليقات:

إرسال تعليق