الأحد، 16 سبتمبر، 2012

سامسونج» تقاضي «ابل» بسبب هاتفها «ايفون5»




الشروققال موقع «كوريا تايمز» الكورى، إن شركة سامسونج تعتزم مقاضاة آبل بسبب هاتفها الآخير «آيفون 5»، وذلك لأنه يتعدى على براءات اختراع تتعلق بتقنية الجيل الرابع 4G LTE مسجلة لصالح لشركة سامسونج.

وأكدت الصحيفة أن شركة سامسونج للالكترونيات قررت اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضد شركة آبل، حيث ستقوم بمقاضاتها فى عدد من الدول الأوروبية وفى الولايات المتحدة أيضا.

وقد بدأت شركة سامسونج إجراءاتها القانونية يوم الاثنين الماضى، أى قبل كشف آبل عن هاتف آيفون 5 بيومين، وذلك عندما تأكد لها بأن الهاتف سيقدم دعما لتقنيات الجيل الرابع. وقد ذكرت تقارير سابقة بأن سامسونج تمتلك 10% من مجمل براءات الاختراع المسجلة حول هذه التقنية فى العالم.

وكانت آبل قد ربحت الشهر الماضى دعوى قضائية ضد سامسونج فى الولايات المتحدة، تم بموجبها تغريم الشركة بأكثر من مليار دولار بسبب انتهاك سامسونج فى سلسلة هواتف «جالاكسى» عدة براءات اختراع تابعة لآبل تتعلق بتصميم أجهزتها.

وكانت آبل قد أعلنت أمس الأول عن هاتف آيفون 5 الذى يحمل شاشة بقياس 4 إنش، ويقدم معالجا أسرع مرتين من الجيل السابق، وبوزن وسماكة أقل، وسيبدأ الطلب المسبق على الجهاز بدءا من 14 سبتمبر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق