الأحد، 16 سبتمبر، 2012

«إتش بي» تكشف عن حاسب مكتبي جديد بنظام «ويندوز 8»





كاليفورنيا- أ ش أأزاحت شركة "إتش بي" الأميركية، عملاق صناعة أجهزة الحاسبات في العالم، الستار عن خط منتجاتها الجديد من حاسباتها المكتبية فئة "الكل في واحد"، والذي يعتمد على نظام "مايكروسوفت" التشغيلي القادم "ويندوز8".

ويأتي في مقدمة الحاسبات الجديدة جهاز "إتش بي سبيكتر ون" العالي الأداء، والذي تروج له الشركة باعتباره المنافس القادم لأجهزة حاسبات "آي ماك" التي تنتجها شركة "أبل" الأميركية.

وبسمك لا يتجاوز 5.11 ميليميترا، يأتي حاسب "إتش بي سبيكتر ون" الفائق النحافة، مزودا بشاشة عرض (ذات دقة العرض الفائقة الكاملة) "فول إتش دي" تعمل بتكنولوجيا اللمس مقاسها 6.23 بوصة (1920ط1080 بكسل)، وببطاقة معالجة رسومية مدمجة من "إنفيديا" بسرعة 1 جيجا بايت.

وتشمل مواصفات العتاد الأخرى، تكنولوجيا اتصالات المجال القريب، ودعم منفذي توصيل "يو إس بي 0.2" و"يو إس بي 0.3"، و"إتش دي إم آي"، بالإضافة إلى مقبس لسماعة الرأس.

أما الموديلين "إتش بي إنفي 20"، و"وإتش بي إنفي 23" اللذين ينتميان للفئة المتوسطة الأداء، فهما عبارة عن نفس الجهاز لكن بشاشات عرض ذات أحجام مختلفة، الأول بمقاس 20 بوصة.

والثاني بمقاس 23 بوصة، وكلاهما يدعمان تكنولوجيا اللمس، لكنها يدعمان دقة العرض الفائقة "إتش دي" بدلا من دقة العرض الفائقة الكاملة "فول إتش دي".

وأخيرا الموديل "إتش بي بافيليون 20" الذي يعد من فئة الحاسبات الموفرة، والمزود بشاشة عرض مقاسها 20 بوصة، والعديد من المميزات الجوهرية في الأجهزة الأخرى لكن بشاشة دون قدرات اللمس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق