الخميس، 13 سبتمبر، 2012

اين تذهب ملفات الكمبيوتر عندما نمحيها

 إذا أخذت جهازك الحاسب إلى المصنع، فقد يتمكنون من إزالة مغناطيسية الأقراص وتفريغها من المعلومات وإعادتها إلى نقطة الصفر فتصبح وكأنها جديدة، لكن إتلاف ذلك الحاسب وشراء واحد جديد أرخص لذلك لا يتم عمل ذلك قط. تعتبر عملية إزالة
البيانات وحذفها بسيطة وتساعد على التفكير بكل ملف يحمل علماً.

عندما يبحث جهاز الحاسب عن ملف، يتم إيجاده من خلال تحديد مكان علمه. إذا كانت هناك حاجة لأكثر من ملف لتنفيذ غرض الملفات، سيقوم الملف بإخبار النظام ما هو العلم الذي يحمله الملف التالي، وهكذا.


في الواقع، لدى أنظمة الويندوز عدة مراحل من الحذف. عندما تحذف ملفاً في الويندوز، فلا يتم محوه، بل ينتقل إلى سلة المهملات recycle bin. كل ما يحدث أن الملف يغير الحافظة المتواجد فيها. إذا قمت بتفريغ سلة المهملات، فقد تعتقد أنك محوت الملف، لكنك لم تفعل. كل ما قمت بفعله هو إزالة العلم.

عندما تحتاج إلى تخزين ملف جديد على حاسبك، يبحث نظامك عن أقسام دون أعلام. بالتالي ما يحدث أن البيانات قد نسخت، أي تم استبدالها، ببيانات جديدة. إذا لم تم تخزين أي شيء قط في المساحة التي تحتوي على الملف المحذوف، فهو ما يزال موجوداً.

في كثير من الحالات، قد تبقى آثار الملف الأصلي حتى بعد أن يتم تخزين شيء آخر فوقها. يمكنك ان تجد برامج مختصة تبحث عن الملفات التي دون أعلام. يعيد البرنامج الأعلام إلى الملفات مما يتيح للنظام إعادة التعرف عليها واستخدماها


0 التعليقات:

إرسال تعليق