الأربعاء، 13 يونيو 2012

فن الحوار مع زوجك


أغلب حواراتك مع زوجك تبوء بالفشل أو تنتهى نهاية لا ترضين عنها سواء بترك الأمور معلقة أو بمشاجرة غير منتظرة , ويتكرر المشهد كثيرا حتى يفضل كلاكما تجنب الحوار وربما تصلا الى الخرس الزوجى .. عليك أن تتحلى ببعض الذكاء حين ترغبين فى الوصول لنتيجة مرضية وأن تتبعى بعض الساليب المختلفة  لتحصلى على أفضل النتائج :





- أولا اختارى التوقيت المناسب لطرح أى موضوع  تودين طرحه أو مناقشته حتى وان كان شكوى لديك .


- راعى دائما أن يكون حديثك ايجابى وليس سلبيا حتى لا تخسرى معركتك قبل حتى أن تبدأ .


- ابتعدى عن اسلوب الهجوم فلا تقولى له على سبيل المثال :" احنا مابنخرجش ليه " واستبدليها بعبارة اخرى مثل :" أحب أخرج فى نهاية الأسبوع ايه رايك ؟" كذلك حين تودين لفت انتباه الى مظهرك أو رغبتك فى سماع كلمات حلوة فبدلا من أن تقول " انت بتقولش اى كلمة حلوة أو انت مش شايفنى " قولى له " ايه رايك فى الفستان ده " أو " طول عمرك كلامك بيعجبنى بس وحشنى شوية " وهكذا .


- فى حالة عدم نجاح تلك المحاولة عليك باتباع وسيلة أكثر مباشرة لكن هيئى الأجواء لتلك المحاولة فلا تتحدثى اليه وهو يمر بأزمة أو مشكلة أو مرهق .


- كونى رقيقة هادئة وابدئى حديثك بأن لديك ما تودين الحديث عنه وتأملين أن يلقى استحسانه .


- ابدئى حديثك بدعمه وانحيازك له مع رغبتك فى الحصول على مؤازرته فقولى له كم انت مقدرة لاتشغاله وللمسؤليات التى يتحملها لكنك تودين أن تمضين بعض الوقت برفقته أو تفتقدين كلماته واسلوبه الرقيق وهكذا .


- مهما كان رد فعله محبطا لا تنفعلى بل تحكمى فى أعصابك وعاتبيه بدلا من أن تهاجميه .


- لا تفقدى الأمل أبدا فى تحقيق اهدافك وانما اتبعى اساليب مختلفه حتى تجعليه يدرك أهميه تلك الأمور لديك وبدلا من أن تستسلمى اجعليه هو يستسلم امام اصرارك واسلوبك الراقى .

0 التعليقات:

إرسال تعليق