الخميس، 14 يونيو، 2012

الصحة المصرية تعلن عن اسماء 7 شركات مياة معدنية ملوثة


أعلنت وزارة الصحة أنه تقرر إعلام المواطنين بأسماء منتجات  7 شركات لإنتاج مياه معدنية غير مطابقة للمواصفات وسبق صدور قرارات بشأن إغلاق أبار المياه الجوفية الخاصة بتلك الشركات لوجود ملوثات وتم تجاهلها.



وصرح وكيل أول وزارة الصحة للطب الوقائي د.عمرو قنديل، بأنه نظرا لتجاهل بعض شركات تعبئة المياه تجاريا للقرارات موجبة التنفيذ الصادرة من اللجنة العليا للمياه بشأن إغلاق الآبار الخاصة بتلك الشركات واستمرارها في العمل مما يعد سابقة خطيرة توجب التصدي لها فإن وزارة الصحة والسكان تجد من واجبها إعلام المواطن المصري بتلك الشركات كونه هو المستهلك ومن حقه أن يعلم بمن يضربون عرض الحائط بالقرارات استهتارا منهم بصحة المواطن .

وأوضح قنديل أنه تم مخاطبة الجهات المعنية بالتنفيذ حيال قرارات الغلق وسحب منتجاتها من الأسواق وتحويل الموضوع إلى النيابة العامة ، مشيرا إلى أن اسم المنتج التجاري لهذه الشركات هو "ألفا " و"الهدير" و"سواى" و"أكوا دلتا" و"طيبة" و"أكوا مينا" و"أكوا سوتير".


وأكد قنديل أن ذلك جاء انطلاقا من الدور الأساسي لوزارة الصحة والسكان في وقاية المواطنين من التعرض في المأكل أو المشرب أو الهواء إلى ملوثات قد تتسبب في الإصابة بالأمراض.


وأشار إلى أن قرارات اللجنة العليا للمياه جاءت لغلق آبار المياه الجوفية لبعض الشركات العاملة في تعبئة المياه تجاريا وذلك بعد ثبوت وجود ملوثات لمياه تلك الآبار في العينات المسحوبة منها ( خاصة البروتوزوا الحية).


وقال وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي، انه تم في نفس الوقت إبلاغ الشركات المنتجة والجهات الرقابية المسئولة بصدور قرار غلق البئر ( مصدر المياه المعبأة تجاريا ) وإن أي مخالفة للشركة المعنية بتجاهل قرار الغلق يعتبر خرقا واضحا للقانون وإهمالا يعاقب عليه فاعله تجاه صحة المواطن المصري .

0 التعليقات:

إرسال تعليق