الثلاثاء، 19 يونيو، 2012

أنباء عن هروب عكاشة لأوروبا وإغلاق "الفراعين"


تردد أنباء عن هروب توفيق عكاشة صاحب قناة "الفراعين" الذي كان يعمل تحت مظلة تنظيم سري بقيادة أحمد شفيق لافشال الثورة الى اوروبا ، كما ترددت أنباء عن اغلاق القناة ، وذلك بعد ان تأكد عكاشة من انقطاع التمويل الذي كان يستمده لادارة القناة من هذا التنظيم .

يأتي ذلك بعد ان اعلنت النتائج الاولية لانتخابات الرئاسة والتي أكدت فوز محمد مرسي في الانتخابات .

كما ترددت أنباء عن هروب الصحفي عبد الله كمال وعبد الله كمال رئيس تحرير "روزاليوسف السابق" وأحد أهم مديري حملة الفريق أحمد شفيق الانتخابية، إلى إحدى البلدان الأوروبية، بعد ظهور مؤشرات تؤكد فوز مرشح حزب الحرية والعدالة محمد مرسى.

من جانبها نفت مصادر أمنية بمطار القاهرة هذه الشائعات وأكدت أن أسماء عكاشة وكمال لم ترد على قوائم المغادرين لأي دول أوروبية أو عربية، وأن ما يثار بهذا الشأن مجرد شائعات تداولها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر".

وكانت بعض المواقع الإخبارية قد نقلت عن مصادر أن الإعلامي توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين ، اختفى منذ الليلة الماضية ، وربما يكون قد غادر القاهرة في طريقه لألمانيا بعد الأنباء التي تواترت عن فوز محمد مرسى في سباق الرئاسة .

ورغم انه لم يتم حسم النتيجة بشكل نهائي حتى الآن ، إلا آن عكاشة قرر الهجرة خوفا من توقيفه في المطار بعدما تقدم عدد من أنصار مرسى ببلاغات ضده خلال الأيام الماضية بسبب هجومه العنيف على مرشح الإخوان.

وكان عكاشة قد فتح النار على الشعب المصري والقضاة والمثقفين والنخبة والإعلاميين بسبب موقفهم من الفريق أحمد شفيق, ووصفهم بأنهم " بقر وأنعام وبهائم", وهدد عكاشة مشاهديه على قناة الفراعين بالرحيل عن مصر في حال لم ينزلوا من منازلهم لانتخاب شفيق.

وقال عكاشة إنه يشعر بحالة من الإحباط لعدم إقبال المواطنين للانتخاب في أول أيام جولة الإعادة، متهماً المواطنين بأنهم استغلوا يومي الأجازة للذهاب للمصايف ومقاطعة الانتخابات.

وأضاف عكاشة خلال لقائه مع المذيعة حياة الدرديري ببرنامج "انتخابات الرئاسة": "أنا نفسيتي زفت ومن اليوم بدأت أجهز نفسي للسفر، أنا بدأت الم هدومي وناوي أمشى خلاص بعد الانتخابات دي لأن الشعب خذلني ومرحوش الانتخابات".

موجها انتقاده بألفاظ لاذعة للشعب ملقياً اللوم علي الناخبين لعدم نزلوهم للتصويت لصالح المرشح الرئاسي أحمد شفيق, قائلاً "الله يخرب بيوتكم خدتوا الأجازة وروحتم المصايف ومنزلتوش تنتخبوا شفيق".

وواصل عكاشة هجومه علي النخبة والمثقفين والإعلاميين في مصر ووصفهم "بالبهائم والبقر والأنعام" متهماً إياهم بتشويش الرأي العام والتأثير علي المواطنين، ووصف الإعلاميين بأنهم يمتلكون حسابات بنكية تقدر بالملاين "علي حد وصفه".

كما هاجم عكاشة القضاة قائلا إن:"20 % من القضاة زوروا الانتخابات لصالح مرسي".

وحذر عكاشة الشعب المصري من أنه في حال فاز الدكتور مرسي فإنه لن يكون هناك عيد الفطر لأن إسرائيل ستدخل مصر في رمضان وفي عيد الأضحى سيبدأ تقسيم مصر.

وذلك لأن إسرائيل تعمل بمخطط دخول مصر بزحف جوي وبري من الناحية الشرقية للبلاد، وتقوم قوات حلف النيتو بقصف مصر من البحر والأبيض المتوسط والبحر الأحمر أيضاً.

وأختتم حديثه قائلاً "جهزت تأشيرة ألمانيا وحضرت هدومى وحمشى لو منتخبتوش شفيق " وجهاً حديثه لمذيعة البرنامج قائلاً "اطلعى فاصل يا حياة انا مش قادر حيغمى عليه".

0 التعليقات:

إرسال تعليق