الخميس، 14 يونيو، 2012

الاخطاء التسعة فى تجميل السيدات


ترتكب معظم النساء اخطاء شائعة فى التجميل دون إدراكهن , حتى أكثرهن عناية ودقه , لأنهن قد ينسون شيئاً ما عن غير قصد أو يفعلونه بشكل خاطئ.


وهناك خرافات تجميلية منتشرة بكثرة تطبّقها العديد من السيدات دون أن يكون لها أي سبب منطقي أو مفعول إيجابي على نضارة البشرة وجمالها.


ويتمثل الخطأ الاول فى اهمال الابتسامة ,
قد لا تلاحظين أسنانك لأنك لا تستطيعين رؤيتها، إلا أن ابتسامتك هي أحد أول الأشياء التي يلاحظها الناس حين يرونك. حافظي على نظافة أسنانك عن طريق تنظيفها بالفرشاة والخيط، فهذا صحي ويعطيك ابتسامة جذّابة. ولا تتأخّري في زيارة طبيب الأسنان إذا كنت تحتاجين لعلاج للتسوّس أو لتقويم الأسنان.


اما الخطأ الثانى فيتمثل فى نسيان اليدين,
حافظي على نظافة أظافرك وعلى نعومة يديك باستخدام اللوشن المرطّب عدة مرّات في اليوم. قومي بجلسة مانيكور على الأقل مرّة في الشهر. واختاري ألواناً جميلة لطلاء أظافرك.


3- نزع الكثير من شعر الحاجبين,
لا تنجرفي حين تنزعين شعر الحاجبين. خذي وقتك، وانزعي الشعر الزائد من أسفل الحاجب فقط. أما إذا ارتكبت أي خطأ، فاستخدمي قلماً للحواجب أو الآي لاينر بنفس لون حاجبيك لملء المناطق الفارغة.


4- الإكثار من الماكياج
إن وضع الكثير من كريم الأساس أو الماكياج، سيجعلك تبدين أكبر سناً ويسدّ مساماتك ويبرز الخطوط الرقيقة والتجاعيد. في حياتك اليومية، حافظي على طلّة طبيعية تضفين عليها لمسة من الإشراق باستعمال القليل من الماكياج واتركي الماكياج الثقيل للمناسبات المهمة فقط.


5- عدم تمويه الماكياج جيداً
امزجي دائماً الماكياج جيداً لتنعيم الخطوط الرقيقة. يجب أن يمتزج كريم الأساس وظلال العينين والبلاشر جيداً للحصول على طلّة طبيعية. تذكّري أن بشرتك أشبه بلوحة، عليك مدّ الألوان عليها جيداً وتمويهها لتحصلي على أفضل النتائج.


6- عدم تنظيف فرشاة الماكياج,
يجب تنظيف أدوات وفراشي الماكياج مرّتين في الأسبوع. فإ فرازات البشرة وبقايا مستحضرات التجميل والبكتيريا تتراكم عليها و تلوّثها مما يفسد بشرتك. إذا كنت عرضة لظهور البثور، ستندهشين من مدى فعالية هذه الاستراتيجية.


7- استخدام محدّد شفاه داكن جداً
لا تستخدمي محدد شفاه أغمق بأكثر من درجة واحدة من شفاهك. فحين يزول أحمر الشفاه، سيظلّ هناك حلقة داكنة حول الفم. جرّبي استخدام محدد شفاه يطابق تقريباً لون شفاهك واملئي به كامل منطقة الشفاه.


8- ترك الماكياج دون إزالته طوال الليل
كلّنا نرتكب هذا الخطأ، ولكن ما هو الثمن؟ ترك الماكياج على الوجه لفترات طويلة يسدّ المسامات ويجعلك أكثر عرضة للبثور. لا تفعلي هذا، سيتحسّن شعورك جداً إذا أزلت الماكياج.


9- الآي لاينر المتشقّق غير المتساوي
إذا قرّرت استخدام آي لاينر سائل، السرّ هو الممارسة واليد الثابتة. إذا لم تتمكّني من رسم خط ثابت، اختاري قلم العينين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق