السبت، 16 يونيو، 2012

البرادعي يتوقع فوز شفيق وتحوله إلى امبراطور جديد


توقع الدكتور محمد البرادعي، وكيل مؤسسي حزب الدستور، نجاح المرشح أحمد شفيق، المدعوم من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، معتبرا أن نتائج الانتخابات ستسمح له بالتحول إلى ما سماه "الإمبراطور الجديد" على حد وصفه.


وقال البرادعي، في تصريحات لصحيفة "الجارديان" البريطانية أوردتها المصري اليوم، "نحن ذاهبون لانتخاب رئيس دون دستور ودون برلمان. سيكون الإمبراطور الجديد، لديه السلطة التشريعية والتنفيذية، يحق له سن القوانين وتعديل الدستور على النحو الذي يراه مناسبًا".


وأضاف "نحن في فوضى تامة. عملية الخلط هذه – باعتبار حسن النوايا – لم تؤد بنا إلا إلى المكان الذي كنا نقف عنده منذ 18 شهرًا، ولكن في ظروف أكثر سلبية".


وانتقد البرادعي، جماعة الإخوان المسلمين، وقال إنهم حاولوا بعد الثورة "أخذ الكعكة كلها" لأنفسهم، مضيفًا أنه وكنتيجة لذلك، تمكن المجلس الأعلى للقوات المسلحة من الهجوم على الثورة.


وأضاف البرادعي "كان يجب أن يعلموا أن انتصارهم في الانتخابات البرلمانية لم يكن انعكاسًا لدعم الشارع لهم، لكنه كان نتاجًا لمجموعة من الظروف السياسية. كان على الإخوان وقتها أن تتواصل مع قطاعات أخرى في المجتمع، وبناء تحالفات أوسع ولكنها لم تفعل ذلك».


وتابع "بدأوا (الإخوان) بالقول نريد أن نكون جزءًا من الكعكة الكبيرة. ثم انتهى الأمر بأنهم يحاولون الحصول على الكعكة كاملة. ذلك خلق ردود فعل سنرى نتائجها في اليومين القادمين".




0 التعليقات:

إرسال تعليق