الخميس، 14 يونيو، 2012

تمتعى ببشرة نضرة مع ملح التدليك


الوصفات المنزلية لتدليك الوجه بالملح:


زيوت الملح واللوز:


خذي خمس ملاعق من زيوت اللوز وأضيفي إليها نصف ملعقة من الملح، اخلطيها جيدا ثم قومي بوضعها علي وجهك، وبرفق قومي بتدليكها علي وجهك خاصة مقدمة الوجه والأنف والشفة السفلي،، حيث تعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق تطهير وترطيب الوجه بصورة طبيعية، هذا بالإضافة إلي كونها طريقة سهلة وبسيطة لأنها ستوفر عليك الوقت والمجهود اللذين ستكونين بحاجة إليهما.


ملح البحر والعسل:


تعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق تدليك الوجه والتي يكثر استخدامها في فصل الصيف علي وجه الخصوص، فالعسل يحتوي علي مضادات الأكسدة والتي لا تقوم بتقشير الوجه فقط ولكنها أيضا تقوم بإزالة البقع التي كونها التعرض لأشعة الشمس، والطريقة تكون من خلال القيام بخلط العسل مع كمية من الملح، ضعيها فوق الوجه واتركيها لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك قومي بإزالتها باستخدام الماء البارد.


قناع الوجه باستخدام الملح والليمون:


تعتبر هذه الطريقة من أفضل وصفات الوجه المنزلية نظرا لفاعليتها الكبيرة في تخليص البشرة من حب الشباب، اخلطي ملح البحر مع عصير الليمون وضعيه فوق وجهك، فالليمون يقوم بتجفيف البشرة لذا أضيفي ملعقة من اللوز أو زيت الزيتون في الليمون ثم اخلطي الملح، بإمكانك أيضا تدليك الأنف لإزالة الرؤوس السوداء وتنظيف البشرة حول الجوانب والأنف.


تدليك الوجه باستخدام الملح ودقيق الشوفان:


يمكنك استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، لتطهير وتقشير وترطيب البشرةخذي ملعقتين من بودرة دقيق الشوفان وكمية من ملح البحر وملعقتين من عصير الليمون وخمس إلي ست قطرات من زيت اللوز، دلكي وجهك بهذا المكون لمدة دقيقتين، اتركيه علي البشرة من خمس إلي ثمان دقائق وبعد ذلك قومي بنزعه باستخدام الماء البارد.


الملح لتنشيط الدورة الدموية:


بعيدا عن بشرة الوجه ولتنشيط الدورة الدموية، قومي بتدليك الكتفين والكوعين والركبتين والكعبين بالملح الخشن قبل الحمام الدافئ؛ فهو يساعد على نعومة بشرتك ويمنحك مزيدا من الحيوية كما يساعد على تخفيف الجروح.


تحذيرات يجب ملاحظتها:


هذه هي بعض الوصفات لتدليك الوجه باستخدام ملح الطعام والتي تعتبر عظيمة الفائدة لبشرتك، ولكي تتخلصي من حب الشباب أو تقومي بتنظيف وجهك من الأوساخ وخلايا البشرة الميتة، جربي هذه الماسكات والأقنعة السهلة، وإذا احترقت بشرتك أو تهيجت بعد التدليك تجنبي استخدام الملح علي البشرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق