الثلاثاء، 22 مايو 2012

متعة العناية بالقدمين بعد يوم شاق!


إذا كنت تعانين من القدم المتعبة أو الجافة، بطريقة تشعرك بالألم والضيق. قدمي لها العناية الخاصة التالية بالمنزل وتأكدي أن قدمك ستصبح أكثر نعومة وانتعاشا وهدوءا.

1- املئ نصف حوض مناسب بالماء الدافئ ثم أضيفي 1/2 كوب ملح إنجليزي وأذبيه بالماء. يمكنك إضافة عدد من بتلات الورد أو أوراق اللافندر أو عدة قطرات من زيت النعناع للمساعدة على تنشيط الدورة الدموية بالقدم.

2- اغمري قدميك فى المزيج لمدة تتراوح ما بين 10 - 15 دقيقة . يمكنك استغلال هذه الفترة أيضا فى عمل قناع بسيط للوجه بمزيج العسل والفراولة ووضعه على البشرة خلال مدة الإسترخاء. احضري كتابا أو مجلة لقراءتها لتهوين فترة الانتظار عليك.

3- بعد انتهاء المدة، ارفعي قدمك عن الحوض وجففيها ثم دلكيها بلوشن مرطب بخلاصة النعناع مستخدمة أصابع اليدين فى حركات دائرية خفيفة لتنشيط الدورة الدموية بها.

4- إذا كنت تعانين من الجفاف الشديد والبشرة المتصلبة، فالتقشير هو الحل، يمكنك استخدام الحجر الخفاف فى هذا أو عمل المقشر الطبيعي التالي:

- امزجي 1/4 كوب عسل مع 1/4 كوب سكر طبيعي وملعقتي زيت بذور العنب. وزعي المزيج على القدم ودلكيها به مع التركيز على الكعب والمناطق المصابة بالكالو. لفي قدمك بعد ذلك بمنشفة رطبة واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها وضعي مرطبا وارتدي جوربا قطنيا.

فى الصباح ستشعرين بأن قدمك قد استعادت نعومتها وتألقها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق