الثلاثاء، 22 مايو 2012

دراسة: 4 من أصل 10 نساء يتعرضن للحمل غير المخطط له


توصل باحثون بريطانيون من قبل دائرة الحمل الاستشارية البريطانية إلى أن حوالى 4 من أصل 10 نساء يتعرضن للحمل دون قصد أو ترتيب يواجهن صعوبة فى اختيار الوسيلة المناسبة لمنع الحمل؛ وذلك بعد إجراء استطلاع للرأى شمل 3 آلاف امرأة تعرضت للحمل غير المخطط له.

وقد أشار الباحثون إلى أن العديد من النساء يشكين من الصعوبات اللائى تواجههن فى اختيار وسيلة مناسبة لمنع الحمل كغلق العيادات الخاصة بتوفير وسائل منع الحمل وفتحها فى أوقات غير مناسبة، كما تقتصر على النساء الأصغر سنًا، فى حين أن بعض الخدمات لا تقدم المجموعة الكاملة من الأساليب المرجوة.

وحثت الجمعية الخيرية الحكومة على ضرورة نشر استراتيجيتها في مجال الصحة الجنسية التى تدهورت بدرجة كبيرة، خاصة فى المناطق التي توجد فيها بع المشاكل مثل الاجهاض وصعوبة الوصول إلى وسائل منع الحمل المناسبة.

وقالت آن فرودى -الرئيس التنفيذي لدائرة الحمل الاستشارية البريطانية- إن هناك تركيزًا شديدًا من قبل الحكومة على المشاكل المرتبطة بخدمات مكافحة الإجهاض، إضافة إلى حصول المرأة على رعاية ذات جودة عالية عند مواجهتها لحمل غير مخطط له، لافتة إلى أن هناك سياسة لتوجيه خدمات تنظيم الأسرة، والتي يمكن أن تساعد على منع تلك الحالات من الحمل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق