الأربعاء، 6 يونيو 2012

"فيسبوك" تسمح للأطفال دون الـ 13 بالانضمام إلى الموقع


غضت إدارة فيسبوك النظر عن وسائل الحماية وامن المعلومات التي دعت على التصويت من اجلها مؤخراً واتجهت أنظارها إلى ربح المزيد من المال عبر دعوة الأطفال دون الـ 13 عاماً إلى الانضمام إلى فيسبوك بعدما كان محظور عليهم.

كانت الشركة في السابق تطالب عند التسجيل بأن لا يقل عمر المستخدم عن 13 عاماً لدواعي أمنية كثيرة ومنها أن الأطفال دون هذا العمر يتعرضون إلى الكثير من المخاطر عند اتصالهم بالشبكة مع أشخاص مجهولين الهوية كما أنهم أكثر عرضة لكشف المعلومات الشخصية الخاصة بهم، ولكن وفي معظم الأحيان لا يكشف الأطفال عن عمرهم الحقيقي كحيلة يستخدمونها للتسجيل والاشتراك في الموقع.

وتشير بعض الدراسات أن هناك أكثر من 7 مليون مشترك على فيسبوك من هم دون الـ 13 عاماً بالإضافة إلى 5 ملايين مشترك دون العاشرة.

ولكن الشركة الآن تدعو الأطفال من هم دون الـ 13 إلى الانضمام إلى الموقع دون الخشية من تعرضهم لأي مخاطر من خلال حلين أثنين قامت الشركة بتقديمهما : الأول المراقبة الأبوية لنشاطات الطفل على الموقع من خلال ربط حساب الطفل بحساب أحد الأبوين حيث تكون نشاطات الطفل مراقبة دائماً، والثاني هو تحكم الأبوين بحساب الطفل كقبول الأصدقاء و الصفحات التي من المسموح الاطلاع عليها.

تواجه الشركة الآن الكثير من العقبات لتطبيق احد هذه الخيارات لرفض العديد من الدول موضوع إدخال الأطفال إلى عالم الانترنت وتواصلهم المباشر مع غرباء عنهم ولكن الشركة تحاول دائماً زيادة عدد المستخدمين لديها بشتى الطرق، وتقول الشرك أنها ستطبق أفضل وسائل الحماية ليتمتع الأطفال وأصدقائهم بتجربة لا تخلو من المرح والتعلم والمشاركة على موقع "فيسبوك".

0 التعليقات:

إرسال تعليق