الأربعاء، 23 مايو 2012

كل ما يجب أن تعرفيه عن إزالة ترهل الذراعين


كل ما يجب أن تعرفيه عن إزالة ترهل الذراعين ترهل الذراعين، أحد أكثر المشاكل التجميلية الشائعة بين النساء، خاصة لدى السيدات اللواتي فقدن وزنهن بشكل سريع. هذه المشكلة تنعكس سلباً على المظهر الخارجي وتسبب الإحراج، لما تتركه من ترهلات في الذراعين وتشققات ودهون زائدة. وتعد عملية شد الذراعين إحدى الوسائل السريعة لحل هذه المشكلة، لكن وقبل التوجه لهذه العملية عليكِ الإلمام بمعلومات تفيدك، مثل كيف تجري هذه العملية؟ ومتى الوقت المناسب لها؟ وأن تدركي حجم سلبيات العملية قبل إيجابيتها.


"أنا زهرة " التقت الدكتور عصام كيالي، استشاري جراحة التجميل من مستشفى أوباجي بمدينة الرياض، لتوضيح كل ما يتعلق بعملية شد الذراعين .


في البداية دكتور كيالي، ما هي أسباب ترهل الذراعين؟


الأسباب عدة، نذكر منها التالي:


1- التفاوت الكبير في الوزن من حيث الزيادة السريعة ثم الانخفاض السريع، حيث أن السمنة هي من أهم العوامل المسببة لتراكم الدهون في منطقة الذراعين خاصة لدى الإناث حيث تؤدي لتمطط الجلد خاصة من الناحية الخلفية للذراع، ولا ننسَ كذلك تأثير الجاذبية الأرضية.


2- خسارة الوزن السريعة بعد الحميات القاسية أو بعد عمليات ربط وتصغير المعدة.


3- نتيجة عوامل وراثية معينة حيث تشاهد هذه الحالة لدى عدة أفراد في نفس العائلة وتتصف بشرة تلك السيدات بقلة الألياف المرنة مما يجعلها تتمطط بسهولة ولا تعود لحالتها الطبيعية بعد إنقاص الوزن.
وتستعمل هذه الطريقة لحالات الترهل الشديدة ما بعد إنقاص الوزن الشديد أو بعد عمليات ربط وتصغير المعدة حيث أن الترهل يشمل الذراعين و جانب الصدر وعيوبها أيضا الندب الطولية في الذراع.


ما هي التعليمات التي يجب التقيد بها؟
1- ارتداء المشدات الضاغطة المناسبة لذراعيها لمدة شهر بعد العملية للمحافظة على شكل متناسق للذراع .


2- مراعاة الوزن، بحيث لا يزيد عن الطبيعي ثم لا يتم تخفيضه بسرعة.


3- وأخيراً، الرياضة والتي لها دور مهم في تقوية عضلات الذراعين و التخفيف من الترهلات.



0 التعليقات:

إرسال تعليق