السبت، 19 مايو 2012

الضحك يُغني عن الطبيب


أي حركة غير معتادة أو صوت مضحك تجعل الأعضاء العشرة في نادي الضحك في فرانكفورت والمسمى «السعادة الآن»، يقهقهون ويحدثون أصواتا من أنوفهم أو ينفجرون في الضحك.

والدعابة مع كل ذلك ليست هي هدف الأعضاء، فضلاً عن الضحك في حد ذاته، «تظاهر بها حتى تفعلها»، هو الشعار وفقا للوريتر ميترينجر، وبعبارة أخرى، تظاهر طالما هناك حاجة اليها حتى تصبح واقعاً.

وميترينجر هو استشاري موارد بشرية بحكم المهنة، ولكنه في ليلة من كل أسبوع يقود مجموعة يوغا الضحك هذه، التي تجتمع في مبنى أعمال ذي ديكورات مبهرة في داخل مدينة عاصمة المال الألمانية.

وقبل عام، تأهل كمعلم معتمد ليوغا الضحك وفقا لطريقة طورها طبيب هندي، وخضع ميترينجر لتدريب في سويسرا وتعلم تقنيات التنفس والتمدد وتمارين الضحك مثل «حمام الضحك» و«أنا آسف أعذرني أضحك».

ويقول «الضحك يحفز كلا من الجسم والعقل»، ويضيف «إذا ضحكت بطريقة صحيحة سوف تنسى همومك اليومية»، وتشير صحيفة النادي الرئيسية الى ان يوجا الضحك تحدث «تأثيراً فعالاً على القلب».

وللضحك تأثيرات مفيدة على الصحة موثقة جيداً، ويقول طبيب الأعصاب السويسري جيورج كيسلرينغ من عيادة فاليتر ان «الضحك يحفز الجهاز الدوري كله».

0 التعليقات:

إرسال تعليق