الخميس، 24 مايو 2012

الوخز بالابر... علاجك السحري


العلاج بالطب الصيني قديم يضم الوخز بالابر الذي يعتمد على إدخال الابر في نقاط محددة في جسم الانسان لتحفيز إفرازات معينة، مما يساعد في علاج المريض وشفائه من دون استعمال أي دواء أو مادة من خارج الجسم. للتحدث أكثر عن هذا الموضوع، التقت "أنا زهرة" الاختصاصي في الطب الصيني علي سرحال:

1. ما هي النقاط التي يتم وخزها بالابر في الجسم؟
يتم وخز نقاط موجودة في قنوات محددة في الجسم ويبلغ عددها 14. وفي كل قناة، هناك عدد من النقاط تراوح بين 9 و67. أما العدد الاجمالي للنقاط فيتجاوز الألف. لكل قناة ونقطة مهمة معينة تعالج أمراضاً متعددة.

2. ما هي نسبة الأشخاص الذين يطلبون هذا العلاج؟
النسبة في ازدياد مستمر خصوصاً بعد تدريس الطب الصيني في عدد كبير من الجامعات الأوروبية والأميركية وإدخاله في الضمان الصحي وشركات التأمين في الدول المذكورة. لكن الأهم هو النتائج الباهرة والشفاء السريع للكثير من الأمراض التي يعاني منها المرضى الذين يتلقون هذا العلاج.

3. ما هي الأمراض التي يعالجها الوخز بالابر؟
يعالج الوخز بالابر الأوجاع المزمنة كأمراض العامود الفقري من الديسك  الى التكلس، وآلام المفاصل والرأس ومرض الشقيقة، والأمراض النفسية والعصبية والأرق، وأمراض الربو والحساسية، والالتهابات المزمنة كالتهابات الجيوب الأنفية والالتهابات الصدرية الحادة، وأمراض الجهاز الهضمي من قرحة المعدة والاثني عشر الى مرض توتر الأمعاء وكسل الكبد والبنكرياس والإسهال والإمساك المزمن.

4. ما هي مدة العلاج التي يتطلبها الوخز بالابر؟
يعتمد ذلك على المريض والمدة الزمنية لمرضه والعلاجات التي تلقاها سابقاً. وبشكل عام، يراوح عدد الجلسات بين 4 و 5، وأحياناً يتعدى عشرين جلسة في حالة الأمراض المزمنة والمستعصية.

5. ما علاقة الوخز بالابر بمنع التوتر والاكتئاب؟
الوخز بالابر يعالج حالات الاكتئاب والتوتر عن طريق تحسين إفراز مادة endorfin و encefatin وهو ما يسمى بهرمون السعادة والفرح. وهذا ثبت علمياً. كما أنّه يحسّن من إفراز مادة السيروتونين، ويزيل التوتر وحالات التشنج وما يسمى في الطب الصيني بتعديل الطاقة أو التوازن في الجسم. ما يؤدي الى الشعور بالحيوية والنشاط ومقاومة الأمراض والضغوط النفسية والجسدية.

6. هل هناك مضاعفات سلبية للوخز بالابر؟
لا مضاعفات سلبية إذا جرى العلاج على يد اختصاصي يجيد تشخيص المرض بدقة ويحدد النقاط وكيفية عمل الجسم في حالة الصحة وحالة المرض.

وهذا العلاج هو الأمثل لأنه يقدم نتائج جيدة وسريعة من دون اللجوء الى الدواء ومضاعفاته الكثيرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق