الأحد، 20 مايو 2012

حلمي بكر: جمال عبد الناصر أبعدها عن مصر والسادات كان صاحب ثاني المظالم التي وقعت عليها


أكد الملحن والموسيقار حلمي بكر أن الراحلة وردة ذات الصوت المميز أغضبت 3 رؤساء مصريين إلا أنها عرفت كيف تتغلغل في وجدان شعب أم الدنيا.


وأضاف بكر لوكالة فرانس برس: وردة تعرضت خلال اقامتها ورحلتها الفنية في مصر الى الظلم 3 مرات بقرار من 3 رؤساء مصريين، أولها كان قيام الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر بإبعادها عن مصر عندما تسربت اليه انباء عن علاقة تربطها بالمشير عبدالحكيم، رغم انها لم ترتبط بعلاقة به.


واضاف بكر: ثاني المظالم التي وقعت على وردة كانت في عهد الرئيس السادات عندما قامت وردة بالغناء في ليبيا لمعمر القذافي في فترة التوتر التي شهدتها العلاقة بين مصر وليبيا، واعتبرها السادات تصرفا غير لائق فمنعها من الغناء قائلا: «قرصة ودن لبنتنا حتى ما تكررش ده تاني» الا انه بعد فترة طلب من وزير الثقافة حينها عبدالمنعم الصاوي السماح لوردة بالعودة للغناء».


وتابع: أما الظلم الأخير الذي وقع عليها فكان في عهد الرئيس محمد حسني مبارك عندما قالت للجنود: «الريس بيقولكم تصفقوا» واعتبر هذا القول خروجا عن البرتوكول فتم منعها من الغناء بشكل غير معلن.


وأثنى حلمي بكر على صوت الفنانة قائلا: انه صوت معدني مثقف وقوي وتستطيع اخراج الصوت من ممرات محددة، وهي تشابه في صوتها رغم تميزه، اصوات كبار المطربات مثل أسمهان وليلى مراد.


وأشار بكر الى انه التقى وردة الجزائرية اثر مشاركتها في اوبريت «الوطن الأكبر» وقام بتلحين حوالي 13 اغنية لها.


وأكد ان أجمل ما في وردة انها لم تكن تقبل الحصول على اجر عن اغانيها الوطنية التي قدمتها وقامت بزيارة الجبهة على قناة السويس مع بليغ حمدي ومعه وقد أسعدها غناء الجنود اغنيتها الوطنية و«انا على الربابة بغني.

0 التعليقات:

إرسال تعليق