الأربعاء، 23 مايو 2012

احذري، جمالكِ يتأثر بظروفكِ النفسية!


يتأثر جمالكِ كامرأة بالحالة النفسية التي تمرين بها، فإذا كنتِ سعيدة مبتهجة تكونين منتشعة ونشيطة. وإذا كنتِ متوترة وتعيسة أو تمرين بظروف صعبة فهذا يظهر أيضاً على جسدك  كأن تصابي ببعض من التشنجات والآلام في أسفل الظهر والرقبة وأيضاً بالصداع.





العناية بجمالك وبجسدك في الظروف الصعبة ليس أمراً ثانوياً بل أساسياً، بل إنه نوع من الحفاظ على التوازن والمظهر أمام الأشخاص. فلا ضرورة من أن تهملي جسدك، بل من الممكن إزالة توترك وتشنجاتك العصبية عن طريق الحلول المقدمة من سبا وفندق "لوذان" من مدينة الرياض:





التدليك بالشموع





تدليك الشموع هو العلاج الفريد والمميز لإزالة التوتر والتشنجات العصبية فمكوناته عبارة عن:





1. شمع النحل، ويستعمل لتنعيم البشرة بواسطة فيتامين (أ)، وهو ضروري لنمو الخلايا.


2. بذور الزبدة لمنع جفاف الجلد ومنع التجاعيد والحد من تدهور خلايا الجهاز العصبي.


3. قشر اليوسفي لتحسين الجهاز الهضمي وتحسين الدورة الدموية وتخفيف الضغط والتوتر، وإزالة علامات التمدد.


4. بذور عباد الشمس، زيت فيتامين (ه) وهو مضاد للأكسدة يمنع تلف الخلايا البشرية.


5. عشبة إكليل الجبل التي تخفف من آلام العضلات وآلام الظهر وضعف الدورة الدموية.





طريقة التدليك بالشموع:




تدليك فاخر باستخدام شموع البحر الأبيض المتوسط التي يتم حرقها لتنبعث منها رائحة الخزامى الرائعة. ثم يتم سكب الشمع الحار من الشمعة على أنحاء الجسم مع تدليك للجسم لفترات طويلة لتخفيف التوتر واعطاء الاسترخاء التام.





التدليك التايلاندي





التدليك التايلاندي التقليدي يعود تاريخه الى قبل 2500 سنة وهو من بين أقدم العلاجات المعروفة بالطب. بل هو مزيج من العلاج بالإبر،اليوغا والشياتسو ويتم على طول نقاط ومسارات الجسم المختلفة.


هذا التدليك يساعد على تخفيف حدة التوتر بشكل كبير. ينبغي لكِ إبقاء جسمك بحالة مرنة للمدلكة للعمل عليها.





طريقة التدليك التايلندي التقليدي:





تعود الطريقة المعمول بها إلى قرون مضت تقوم المدلكة باستخدام اليدين والمرفقين والركبتين والقدمين لتقوم بالضغط على نقاط الطاقة الموجودة بالجسم، وهذا يشجع على تدفق متناغم من الطاقة البدنية في جميع أنحاء الجسم.


التدليك التايلندي يختلف تماماً عن باقي أنواع التدليك. والفرق الرئيسي هو أنكِ تكونين بكامل ملابسكِ على حصيرة أرضية، حيث الزيوت والمستحضرات ليست ضرورية.





القصد من التدليك التايلندي التقليدي هو جعل الجسم والعقل والروح في توازن وانسجام، وتوفير فرصة للشفاء الذاتي.





التدليك التايلندي يعمل على الضغط على خطوط الطاقة في الجسم لزيادة المرونة وتخفيف حدة التوتر في العضلات والمفاصل وعمل توازن بين أنظمة الطاقة في الجسم، وهو يساعد على الاسترخاء وإعادة الطاقة.





علاج اللؤلؤ





تم تطوير هذا التدليك من خلال قلب المحار وينمو على مدى مئات السنين ليصنع اللؤلؤة. استنادا إلى هذه النهضة الخلوية تم عمل هذا العلاج من اللؤلؤ الذي يقدم نتائج استثنائية لمكافحة الشيخوخة.





جلبت موجة من انعكاس ضوء القمر على اللؤلو والسر الكامن فيه علاج التقشير اللؤلؤي الذي يتكون من علاج الجسم باللؤلؤ الابيض وتقشير فاخر للوجه. يحمي بشرتكِ من الجفاف والتعب ويزيل التنشجات العضلية والتوترات . يتم عمل التدليك بواسطة حجر بركاني يسمى "بينداس".





لوذان ألفا





تعمل في الجسم العديد من خطوط الطاقة وتسمى بخطوط الطول والطاقة، تتحكم هذه المسارات في الطاقة التي لدينا وكل جهاز في الجسم لديه خط طاقة خاص به. عندما يتم تدفق الطاقة في خطوط الطول نشعر بالصحة والحيوية. عندما يتم حجب تدفق الطاقة في خطوط الطول نشعر بالتعب وعندما نهمل هذا الشعور ويمكن أن يتحول إلى مرض. 





فيجب الحفاظ على الطاقة المتدفقة في خطوط الطاقة لأنها تضع إمدادات جيدة للأجهزة كما أنها وسيلة للحفاظ على التوازن المطلوب. عندما لا نأكل جيدا أو لا ننام جيدا أو لا نستريح أو ندخن كثيرا أو لا نشرب مياه كافية، نتعرض لمشاعر سلبية مثل الحزن والغضب أوالإحباط، وزيادة الوزن كثيراً أو الشعور بالتعب طوال الوقت.


استخدام هذه الطرق تعمل على دعم تدفق الطاقة في الجسم من خلال العمل على فتح خطوط الطول والطاقة لإعادة الحيوية مرة أخرى،و يمكن أن نرى ذلك بوضوح عندما نبدأ بفقدان الوزن والأهم هو أننا يمكن أن تجنب وقوع أي سوء لنا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق