الثلاثاء، 22 مايو 2012

وصفات للعناية بالبشرة بفواكه الربيع


استمتعي بفوائد فواكه وخضراوات الربيع المنعشة واصنعي لبشرتك واحدا من هذه الأقنعة الطبيعية التى ستساعدك على تجديد خلايا البشرة وإكسابها ملمسا ناعما ورائحة جذابة.

غسول مجدد لحيوية البشرة بالبرتقال

إذا كنت تبحثين عن غسول منعش ومجدد لحيوية البشرة، جربي هذه الوصفة التى تتألف من مزيج البرتقال والبيض، فالبرتقال يعد من أغنى أصناف الطعام بفيتامينC ويحتوى على أحماض الألفا هيدروكسين ويساعد كل منهما على منع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة بالإضافة إلى تقشير الخلايا الجلدية الميتة وتنشيط نمو الخلايا الجديدة، اما البيض، فهو غني بالمرطبات الطبيعية ويساعد على شد البشرة وإكسابها المظهر الشبابي المطلوب.

المكونات:
- صفار بيضة
- ملعقة عسل
- 1/8 كوب عصير فاكهة حمضية "برتقال أو ليمون".
- باكيت جيلاتين خام.

الطريقة : امزجي المكونات جميعاً ثم ضعيها على بشرتك لمدة 20 دقيقة واغسليها.

غسول الليمون لكل انواع البشرة

يعتبر الليمون مصدرا طبيعيا للمواد المضادة للأكسدة وأحماض الألفا هيدروكسين alpha hydroxy acids التى توجد فى أغلب مستحضرات تنظيف البشرة الصناعية وتساعد على تقشير البشرة وتلطيفها كما أن المواد المبيضة الموجودة بالليمون تساعد على تفتيح لون البشرة مما يكسبها إشراقة رائعة.

المكونات:
- 1/8 كوب لوز مطحون
ملعقتا حليب
ملعقة عصير ليمون

الطريقة: امزجي المكونات جميعا ثم دلكي بها بشرتك لثوان واغسليها جيدا بالماء الدافئ.

قناع الأفوكادو للجسم

يعتبر الأفوكادو كنزا رائعا للمواد المضادة للشيخوخة، فهو محمل بكم هائل من الفيتامينات مثل فيتامين أ وب وه، كما أنه يحتوي على العديد من المواد الغذائية الأخرى مثل الحديد، والبوتاسيوم، والبروتينات مواد اللستين والبيتا كاروتين التى تحفظ الجسم من الأمراض السرطانية وتأخر علامات تقدم العمر.
يتميز الأفوكادو أيضا بأنه غني بمادة sterolins التى تساعد على ترطيب البشرة وعلاج البشرة المحترقة نتيجة التعرض لأشعة الشمس والتخفيف من البقع البنية.

المكونات:
ثمرتا أفوكادو - مهروس جيدا
3 ملاعق ملح بحر
1/4 كوب عسل
هريس ليمونتين
1/4 كوب جوز الهند

الطريقة: امزجي المكونات جميعا إلى أن تحصلي على ملمس ناعم كريمي، ثم ضعي المزيج على بشرة الجسم واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الدافئ. يمكنك الاحتفاظ ببقية الخليط فى الثلاجة لمدة 3 أيام.

قناع للوجه بالفراولة

تتمتع الفراولة بمكونات منعشة تحارب علامات التقدم فى العمر، فهي تحتوي على مواد طبيعية مضادة للأكسدة تعمل على علاج خلايا البشرة وحمايتها من العوامل البيئية المحيطة، كما أنها تحتوي على حمض السيليك الذي يخلص البشرة من الخلايا الميتة ويحافظ على الملمس المشرق لها. استفيدي من هذه المميزات فى عمل قناع الوجه التالي:

المكونات:
1/2 كوب ثمار فراولة طازجة
ملعقة حليب طازج
ملعقة نشا

الطريقة: امزجي المكونات إلى أن تحصلي على عجينة ناعمة ثم افردي الخليط على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة. اغسلي بشرتك بالماء الدافئ ثم جففيها. كرري هذا القناع مرتين أسبوعيا.

المشمش من الفواكه الربيعية المعروفة بقدرتها على علاج العديد من مشاكل البشرة خاصة وأنه يحتوى على مادة البيتا كاروتين، التى تعمل كمضادات للتأكسد وتحمي الخلايا من التأثير الضار الذي تحدثه الجذور الحرة. يتميز المشمس باحتوائه أيضا على مزيح من السكر الطبيعي وأحماض فرعية تساعد على تقشير البشرة بشكل رائع وتغذيتها ومنحها بريقا مشعا بالحيوية.

المكونات:
ملعقة من بوردة نواة المشمش.
3 ملاعق من هريس قلب الثمرة.
3 ملاعق من قلب ثمرة باباي.

الطريقة: امزجي المكونات جيدا ثم ضعيها على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة. وخلال غسل البشرة قومي بإزالة المزيج بتدليكها لتقشير الخلايا الميتة. يمكنك استبدال بودرة النواة ببودرة الشوفان فى حالة عدم توافرها بالمنزل.

قناع الجزر

يعد الجزر مصدرا مركزا لفيتامين أ وفيتامين سي ومادتى البوتاسيوم والفولاسين، مما يجعله عامل حماية ناجحا وفعالا للبشرة فهو يساعد على علاج مشاكلها المختلفة ووقايتها من أضرار أشعة الشمس بالإضافة إلى تلطيف البشرة وإكسابها ملمسا صافيا ورطبا.

المكونات:
ثمرتا جزر
4 ملاعق ونصف عسل

الطريقة: قومي بتسوية الجزر ثم اهرسيه. امزجي الجزر المهروس مع العسل ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق وانتهي بغسل بشرتك بالماء البارد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق