السبت، 19 مايو 2012

نوم الزوجين في سريرين منفصلين يجعلهم أكثر حبا


كشفت دراسة بريطانية عن أن نوم الزوجين في سريرين منفصلين يساعد في زيادة الحب والرغبة في إقامة العلاقة الحميمة بينهما.

وقالت المسؤولة عن الدراسة الخبيرة النفسية د. كارين شيرمان "النوم في سرير آخر يزيد الرغبة الحميمة لدى الزوجين وخاصة إذا كان أحدهما يعاني من الأرق المزمن لأن كلا منهما يأخذ القدر الذي يحتاجه من النوم والراحة وبالتالي يكون مهيئا بشكل أكبر للحوار حول المشكلات التي تمر بها الأسرة، مما يجنبهما الشجار ويزيد من الحب بينهما ويعزز الحميمية في النهاية".

ووجدت الدراسة التي تداولتها وسائل إعلام عربية أن رجلا واحد فقط من كل عشرة ينام في سرير منفصل عن زوجته وأن نحو 19% من المبحوثين تمتعوا بعلاقة حميمة ناجحة مع زوجاتهم وأن الأسباب الرئيسية لانفصال الزوجين في السرير كانت الشخير "بنسبة 24%" والرغبة في الانفراد بالسرير بسبب عادات معينة في النوم كالتقلب المستمر أو الرغبة في النوم على أكثر من وسادة بنسبة 23% وأثبتت الدراسة أن النوم الجيد للزوجين يجعلهما متحفزين لممارسة العلاقة الحميمة بشكل أفضل بينما أبدى 77% من عينة البحث اندهاشهم من مجرد طرح فكرة نوم الزوجين في سريرين منفصلين.

وبالرغم من ذلك اعترف 57% من الأزواج أنهم كلما تشاجروا مع زوجاتهم فإنهم ينسحبون من الغرفة ولا ينامون معهن في نفس السرير لكن 74% ممن ينامون بعيدا عن زوجاتهم أكدوا أنهم يخجلون من الاعتراف بهذا الأمر لأصدقائهم، خوفا من الانتقادات التي قد توجه إليهم.

ومن جانبه قال اختصاصي العلاج النفسي د.أحمد نايل إن وجود فكرة نوم الزوجين في سريرين منفصلين في المجتمع الغربي تأتي لأنهم اعتادوا على هذا الأمر معتبرا أن الوضع الطبيعي هو نوم الزوجين على نفس السرير وهو الأفضل لزيادة المودة والحب بينهما وأوضح أن "فكرة نوم الزوجين في سريرين منفصلين تختلف من مجتمع لآخر فقد تكون مقبولة في المجتمع الغربي لكنها ربما تكون مرفوضة مسبقا في مجتمعاتنا العربية".

0 التعليقات:

إرسال تعليق