الخميس، 24 مايو 2012

فاروق سلطان :ينفى وجود لجنة قضائية موازية


نفى المستشار فاروق سلطان، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بالهيئة العامة للاستعلامات، وجود ما يسمى لجنة قضائية موازية، مشيرا إلى أنه تردد أن هذه اللجنة تتشكل من مجموعة قضاة، وستعلن نتيجة الانتخابات فور الانتهاء من عملية الفرز دون الانتظار لإعلان النتيجة من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن هذه اللجنة الموازية لا تمت بصلة للجنة العليا لانتخابات للرئاسة، وليست مسئولة عما يصدر من قرارات أو نتائج، وأنها مخالفة للقانون.


أكد المستشار فاروق سلطان أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية رفضت قيام رئيس احدى اللجان الفرعية باغلاق صناديق الاقتراع في التاسعة مساء .


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بالهيئة العامة للاستعلامات


وأضاف المستشار سلطان، أن لجنة الرئاسة حصلت على ورقة مزورة ومنسوبة للجنة الرئاسة فى محافظة الإسماعيلية، حيث تم وضع ختم وشعار مزور للجنة عليها يتضمن قرارا صادرا عن لجنة الرئاسة باستبعاد محمد مرسى وعبد المنعم أبو الفتوح من الانتخابات لارتكابهم مخالفات دعائية.


وقال إن هذه الورقة لا تمت للجنة الانتخابات بصلة، وإن خاتم وشعار اللجنة مختلف عن الشعار الموضوع على تلك الورقة.


وكشف المستشار سلطان أن اللجنة رصدت على مدار اليومين السابقين 54 مخالفة، مشيرا إلى أن اللجنة تمكنت من التغلب على تزاحم الناخبين بمدرسة عزيز أباظة بأرض الجولف بتعزيز اللجنة بعدد من القضاة والموظفين الإداريين.


وأشاد سلطان بتصرف محافظ المنيا الذى قام بفتح فصول المدارس لجلوس الناخبين بها للقضاء على الازدحام، مؤكدا أنه تم تعزيز اللجان ذات الكثافة الانتخابية بـ300 قاضٍ من الاحتياطى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق