السبت، 19 مايو 2012

دبي تعرض أغلى قلم حبر في العالم قيمته 110 ألف دولار



شهدت السوق الاماراتية طرح أغلى قلم حبر في العالم، يقدر ثمنه بـ400 ألف درهم (110 ألف دولار) .
وذكرت الشركة المصنعة للقلم ، في بيان  إنها صنعت القلم الفاخر من معادن ثمينة وزينته بالألماس والذهب وتهدف من خلاله الى تكريم الروائي البرازيلي الكبير باولو كويلو .
وأضافت شركة (مونتجرابا) الايطالية التي تتخذ من دبي مقرا اقليميا لها ،انها سخرت خبرتها التي تزيد عن 100 عام في صناعة الأقلام الفاخرة لصناعة (قلم باولو كويلو) المستوحى من روايته الشهيرة (الخيميائي) التي تعد أحد روائع الأدب المعاصر والتي تمت ترجمتها إلى 71 لغة وسجلت بموسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد بيع أكثر من 65 مليون نسخة مما جعلها واحدة من أكثر الكتب مبيعاً على مر التاريخ.
وقال جيوسبي أكيلا، الرئيس التنفيذي لشركة (مونتجرابا) أن الشركة صنعت القلم وأطلقت عليه اسم الرواية تقديرا لتجربة الكاتب الثرية ، وأضاف (قام أمهر حرفيي الشركة بصنع القلم الذي يجسد رموز الرواية.
باستخدام تقنية الشمع اللامع وتم تزيينه بصور تعبر عن الشمس والقمر على الغطاء تأتي بنسق دائري بما يمنح احساسا بالزمن يماثل ما تمنحه الساعة الميكانيكية) .
ونقل البيان عن باولو كويلو قوله "بحكم عملي كمؤلف وكاتب أؤمن بالقوة الهائلة للقلم حيث استطعت الوصول إلى مئات الملايين من الناس حول العالم بواسطة قلمي وكتاباتي ، أقدر أن تطرح الشركة الإيطالية القلم الجديد الذي سيصبح معلماً بارزاً في تاريخ أدوات الكتابة الفاخرة).

0 التعليقات:

إرسال تعليق